قائمة الموقع

الزهار: لا نستبعد أسر جنود لتحرير الأسرى

2012-05-05T07:49:34+03:00
الزهار : الاحتلال لم يلتزم بشروط صفقة الاسرى
وكالات- الرسالة نت

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس د. محمود الزهار أن تحرير الأسرى على رأس أولويات حركته، مشدداً على أنه عندما تنتهي كافة الخطوات السلمية لا يبقى سوى استخدام وسائل أخرى في إشارة لأسر جنود الاحتلال.

وأوضح الزهار أن الاحتلال "الإسرائيلي" لم يلتزم بشروط صفقة تبادل الأسرى التي وقعت برعاية جمهورية مصر العربية.

وقال في حوار مع "صحيفة الشرق القطرية ان "الصفقة شملت مجموعة من الاتفاقيات منها إلغاء قضية العزل الانفرادي، ولم يجرِ الالتزام بها، ومن هنا قرر الأسرى الدخول في الإضراب عن الطعام".

"

وأشار إلى أنه يجري حالياً الحديث مع مصر لإنهاء الشق المتعلق بهذه القضية باعتبارها راعية للصفقة.

"

باخرة الوقود

وفيما يتعلق بباخرة الوقود القطرية قال الزهار "إن مصر ملزمة بإدخالها بأي وسيلة من الوسائل، ونحن لم نضع أمامها أي شروط، وننتظر دخول الباخرة بما لا يمس ثوابتنا أو كرامتنا".

إنتخابات الطلبة

وحول إنتخابات مجالس طلبة الجامعات في الضفة, قال الزهار إن نتائج الإنتخابات وما شهدته من تراجع لشعبية الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس غير حقيقية ولا تعبر عن رأي الشارع.

وأوضح أن هذا التراجع جاء بسبب أن طلاب الكتلة تتم ملاحقتهم ولا يسمح لهم بالتحرك والقيام بالأنشطة داخل الجامعات ويتم اعتقالهم من خلال التعاون والمسح الأمني مع الاحتلال "الإسرائيلي".

وأرجع الزهار تواصل مسلسل الإعتقال السياسي في الضفة لرضوخ السلطة للشروط الأمريكية و"الإسرائيلية" طمعاً في الحصول على الأموال والتصاريح لقيادات السلطة للتحرك من وإلى رام الله.

إنتخابات مصر

وعن موقفه من الانتخابات الرئاسية في مصر بعد حصوله على الجنسية المصرية، أوضح الزهار أنه سيشارك فيها وسينتخب رئيسا من ذوي التوجه الإسلامي دون أن يكشف عن اسم المرشح الذي يفضله.

وكان الزهار حصل على الجنسية المصرية بعد تطبيق السلطات في مصر نصا قانونيا بعد ثورة 25 يناير أتاح للفلسطينيين من أمهات مصريات الحصول على الجنسية، وهو ما كان ممنوعا في عهد النظام المصري السابق.

اخبار ذات صلة