قائمة الموقع

"الإعلاميين" يستهجن منع صحفي من السفر

2012-05-06T13:01:21+03:00
أجهزة أمن السلطة منع
غزة-الرسالة نت

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، منع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، سفر الصحفي يوسف الشايب، بعد يوم واحد من إصدار رئيس السلطة توجيهات باحترام الحريات الإعلامية.

وبحسب بيان المنتدي فإن أجهزة أمن السلطة منعت الصحفي يوسف الشايب مراسل صحيفة "الغد" الأردنية في الضفة الغربية، وعائلته من السفر إلى الأردن التي يحمل جنسيتها.

وأوضح المنتدى في بيان وصل "الرسالة نت" فإن القرار لم يقتصر على منع الشايب من السفر، بل جرى استدعاءه للتحقيق مجدداً صباح الأحد على خلفية القضية المرفوعة عليه من رياض المالكي، والسفير الفلسطيني في باريس هايل الفاهوم.

واعتبر أن قرار أجهزة أمن السلطة منع "الشايب" من السفر، انتهاكاً مركباً لحقوق الإنسان، متسائلا عن مدى التزام أجهزة الأمن بقرارات رئيس السلطة محمود عباس.

وأكد المنتدى أن التصريحات باحترام الحريات الإعلامية وحقوق الإنسان، لا تكفي وحدها ما لم يتم ترجمتها وتطبيقها على أرض الواقع كي ينعم بظلالها المواطن والإعلامي.

وطالب جميع المؤسسات والهيئات المحلية والدولية ذات العلاقة بالحريات الإعلامية، يتحمل مسئولياتها إزاء القمع المنظم ومحاولات تكميم الأفواه التي تجري في الضفة الغربية.

اخبار ذات صلة