خلال اعتصام تضامني

الشعبية تطالب بصفقة تبادل مشرفة

صفقة شاليط
صفقة شاليط

غزة- الرسالة نت

طالب القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد السقا الفصائل الآسرة للجندي الصهيوني جلعاد شاليط بالتمسك بتحقيق صفقة تبادل مشرفة تكسر المعايير الصهيونية بالإفراج عن قادة شعبنا وذوي المحكوميات العالية وأسرى القدس و أهلنا في مناطق 48.

وأكد خلال كلمته في الاعتصام التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام مقر لجنة الصليب الأحمر بمدينة غزة أن قضية الأسرى ومعاناتهم على سلم أولويات شعبنا وقواه السياسية فهم قناديل هذا العصر الذين ضحوا بحريتهم من أجلنا وفي سبيل أن ينعم شعبنا بحرية واستقلاله.

وطالب المؤسسات الفلسطينية المختصة بشؤون الأسرى وقوى شعبنا لصوغ استراتيجية جديدة وبرامج عملية تكرس كل جهودها من أجل فضح الممارسات التي يتعرض لها أسرانا البواسل في سجون الاحتلال من عزل انفرادي، وأساليب تعذيب وعدوان عليهم, مناشداً حركتي فتح وحماس باستئناف الحوار والمصالحة الوطنية لتعزيز الصمود ووقف حالة التدهور الناتجة عن الانقسام الفلسطيني، مجدداً الدعوة لاستئنافه على أساس مبادرة الجبهة التي قدمها عضو مكتبها السياسي النائب جميل المجدلاوي.

ودعا السقا إلى ترتيب البيت الفلسطينية واعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، واجراء مراجعة سياسية شاملة والاعلان عن انتهاء المرحلة الانتقالية للحكم الاداري الذاتي، ووقف المفاوضات وكل أشكال التنسيق الأمني.

وشدد على ضرورة الإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين في قطاع غزة و الضفة الفلسطينية، مديناً اللجوء الى العنف بكافة أشكاله في معالجة الشأن الداخلي.

 

 

 

 

 

البث المباشر