قائمة الموقع

حماس تقيم "معرض الفاخورة" لصور الحرب بجباليا

2009-12-28T12:21:00+02:00
حماس تقيم معرض الفاخورة

غزة- الرسالة نت

أقام المكتب الإعلامي لحركة حماس في شمال قطاع غزة معرضاً لصور الحرب الإسرائيلية على غزة, وذلك بمناسبة الذكرى الأولى للحرب, على أرض ساحة مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا, حيث افُتتح المعرض بحضور عدد من قيادة الحركة ونواب المجلس التشريعي من بينهم د. سامي أبو زهري و ياسر موسى وقائد الشرطة العميد جمال الجراح والنائب يوسف الشرافي, إلى جانب عدد من ذوي الشهداء وأهالي المنطقة.

ويسلط المعرض الضوء على صور الحرب الأخيرة على غزة من زواياها المختلفة حيث استهداف الأطفال والنساء والمدنيين, بالإضافة لتدمير المؤسسات الأمنية والبني التحتية للقطاع, إضافة إلى استهداف المساجد, وشلّ قطاعات الحياة المختلفة.

كما يعرض مخلفات الحرب من قذائف فسفورية وبقايا الصواريخ والقذائف الإسرائيلية التي سقطت على غزة أثناء الحرب, إضافة إلى الرسومات الجدارية التي ترمز إلى مجزرة الفاخورة والتي تُعبر عن إرهاب قادة الاحتلال.

ومن جانبه قال أبو زهري الناطق باسم حماس خلال افتتاح المعرض "إن شوكة غزة لم ولن تُكسر, وإن الاحتلال الصهيوني برغم استخدامه لأبشع أدوات القتل والإرهاب خلال الحرب, إلا أنه فشل فشلاً ذريعاً في تركيع غزة وتصفية مقاومتها".

وقد لاقى المعرض حضوراً كبيراً من الجماهير الفلسطينية من الرجال والنساء وطلاب المدارس والجامعات وكبار السن الذين توافدوا, والذين عبروا عن إعجابهم بالمعرض وتأثرهم بالصور التي عُرضت من خلاله والتي أعادت إلى أذهانهم صور الحرب البشعة التي لم ينسوها.

يُذكر أن المعرض مفتوح لزيارة كافة أبناء الشعب الفلسطيني دون استثناء, وذلك لمدة أربعة أيام ابتداء من الأحد وحتى الأربعاء.

 

اخبار ذات صلة