قائمة الموقع

منظمات حقوقية تدعو للتظاهر تنديدا بالجدار الفولاذي

2009-12-29T20:00:00+02:00

لندن – الرسالة نت

 

 أعلنت منظمات حقوقية وإنسانية أوروبية مساء اليوم الاثنين، عن تنظيم مظاهرات احتجاجية في عدة دول أوروبية أمام السفارات المصرية تنديداً بالجدار الفولاذي ومنع المتضامنين وقوافل الإغاثة من دخول قطاع غزة.

 

يأتي ذلك في وقت تبحث فيه مؤسسات حقوقية سويسرية إمكانية رفع قضايا ضد الحكومة المصرية بسبب منعها دخول قوافل الإغاثة والمتضامنين الدوليين إلى قطاع غزة عبر أراضيها.

 

وقالت مصادر مطلعة إن المنظمات دعت إلى تظاهرة حاشدة أمام السفارة المصرية في العاصمة البريطانية لندن بعد ظهر يوم الخميس القادم.

 

وأضافت المصادر أنه ستنظم تظاهرات جماهيرية أمام السفارات المصرية بالتزامن في كل من اليونان وهولندا والدانمارك وإيطاليا وسويسرا والسويد بعد ظهر يوم السبت القادم.

 

وأشارت إلى أن المظاهرات تهدف إلى الضغط على السلطات المصرية من أجل السماح بإدخال القوافل الإغاثية والمتضامنين إلى قطاع غزة بعد سلسلة من العراقيل التي حالت بين وصولها إلى القطاع.

 

وذكرت أن المتظاهرين يسعون إلى إظهار موقفهم الرافض والمندد للجدار الفولاذي الذي تبنيه السلطات المصرية على الحدود بين أراضيها والقطاع، مما ينعكس سلباً على حياة المواطنين والأوضاع الإنسانية هناك.

 

وأوضحت أن هذه الفعاليات تأتي كذلك من أجل تسليط الضوء على معاناة أهالي القطاع الذين تشتد قبضة الحصار عليهم، فيما كانت تمر يوم أمس الأحد الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي الذي راح ضحيته أكثر من 1400 شهيد وآلاف الجرحى وخسائر كبيرة تقدر بمليارات الدولارات.

 

في غضون ذلك، قالت المصادر إن متضامنين مشاركين في قافلة "شريان الحياة 3" أعلنوا الإضراب عن الطعام بسبب الموقف المصري من دخول القافلة، وبقائهم في الأردن منذ عدة أيام دون التوصل إلى حل بشأن تسهيل مرورهم إلى القطاع.

 

اخبار ذات صلة