قائمة الموقع

حماس تدعو مصر لإعادة النظر بالجدار الفولاذي

2010-01-06T15:18:00+02:00

غزة- الرسالة نت

كررت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء، دعوتها للقيادة المصرية إلى إعادة النظر في موضوع بناء الجدار الفولاذي مع قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان أصدرته على لسان القياد ي بالحركة د.صلاح البردويل،  عقب الأحداث التي وقعت على الحدود مع مصر الأربعاء: "إن الجدار الفولاذي يشكل أزمة حقيقة على المستوى الإنساني والمستوى السياسي للشعب الفلسطيني".

وأضاف : "نأسف بشدة للأحداث التي وقعت أثناء تنظيم المسيرة السلمية على الحدود المصرية ونطالب الجميع بضبط النفس ووقف الحملات الإعلامية التي من شأنها تعميق الأزمة ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونتمنى ألا تتكرر مثل هذه الأحداث، فالشعب الفلسطيني يكفيه ما به من جراحات".

وأبرقت حماس بالتحية في بيانها إلى كل المشاركين في قافلة شريان الحياة الثالثة التي قطعت آلاف الأميال من أجل التخفيف عن المحاصرين من أبناء شعبنا في قطاع غزة، معربه عن أملها بأن تصل القافلة إلى غزة بالسلامة وبأسرع وقت.

وقال البردويل : "في الوقت الذي نستشعر فيه الدور التاريخي لمصر اتجاه القضية الفلسطينية فإننا ندعو القيادة المصرية  لتسهيل مهمة دخول القافلة بأفرادها ومعداتها لقطاع غزة من أجل التخفيف عن قطاع غزة المحاصر مادياً ومعنويا".ً

كما دعا  البردويل القيادة المصرية إلى فتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم لوصول البضائع والأفراد.

 

 

اخبار ذات صلة