قائمة الموقع

منتدى عالمي يدعو لمساندة الأسرى

2012-05-12T10:38:34+03:00
غزة- الرسالة نت

دعا المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين الأمم المتحدة وهيئات حقوق الإنسان بالتدخل لعاجل لإنقاذ حياة الأسرى قبل فوات الأوان بعد دخول حياتهم مرحلة الخطر بعد مضي أكثر 25 يوما على الإضراب المفتوح عن الطعام.

جاء ذلك في اختتام المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين اجتماعاته بالكويت بمشاركة وفدا من كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية خلال الفترة من 8 حتى 11 مايو الجاري في دولة الكويت بحضور قرابة ثلاثين عضوا من برلمانات الدول العربية والإسلامية .

وناقش المنتدى قضيتي الأسرى الفلسطينيين وإضرابهم المفتوح عن الطعام وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد مستمر وممنهج، بالإضافة للعديد من القضايا في الدول الإسلامية والعربية.

ودعا المنتدى البرلمانات العربية والإسلامية للعمل الجاد للإفراج عن د. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي وكل النواب المختطفين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، موضحين بأنه عدد النواب المختطفين بلغ 27 نائبا.

وأكد المنتدى رفضه التام لكل الزيارات من الشخصيات الدينية والسياسية لمدينة القدس هي تحت الاحتلال موضحا بأنها تشكل تطبيعا واعترافا بالاحتلال.

كما وعقد المنتدى عدة لقاءات على هامش اجتماعه بالكويت مع رئيس الأمة الكويت أحمد السعدون ورئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح.

يذكر بأن المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين هيئة برلمانية مستقلة, تأسست في أندونيسيا- جاكرتا يناير عام 2007 من نخبة من البرلمانيين الإسلاميين من شتى البلاد الإسلامية, حيث أخذوا على عاتقهم قضايا عدة تهم العالم الإسلامي.

والدول المشاركة في هذا الاجتماع هي :( ماليزيا - اندونيسيا- الكويت - البحرين- مصر- الأردن - العراق - لبنان - باكستان -طاجكستان- اليمن- تونس - الجزائر – المغرب- فلسطين ).

اخبار ذات صلة