قائمة الموقع

"صور".. التجارة تتوج بلقب الكليات بالجامعة الإسلامية

2012-05-13T17:22:31+03:00
جانب من المباراة االنهائية بين التجارة والتربية
الرسالة نت – فادي حجازي

توج فريق كلية التجارة بلقب بطولة الكليات بالجامعة الإسلامية التي نظمها قسم النشاط الرياضي بالتعاون مع مجلس الطلاب, عقب فوزه ظهر الأحد على فريق كلية التربية بضربات الجزاء الترجيحية (3-2), بعد التعادل بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة التي جرت على ملعب الجامعة المعشب.

وحضر المباراة النهائية كل من أ.د. ماهر الحولي عميد شئون الطلبة, ود. أحمد الترك نائب عميد شئون الطلبة, وأ.صبحي الداية مسؤول قسم النشاط الرياضي, وأ. مؤمن العزازي المشرف الرياضي, وأ. رزق مسلم المشرف الرياضي.

جاءت بداية المباراة التي علق عليها المعلق عارف ربيع مثيرة من كلا الطرفين, مع أفضلية طفيفة لصالح التربية والذي نشط خط وسطه عن طريق محمود حجازي, ومن أمامه محمود البحيصي, في الوقت الذي وقف دفاع التجارة مستبسلا أمام كافة الهجمات.

وعلى عكس مجريات المباراة تقدم فريق التجارة بالهدف الأول عن طريق محمد الغزالي من ضربة حرة مباشرة خدعت الحارس وئام الحمامي وسكنت الشباك, لكن التربية عادلت النتيجة عن طريق البحيصي الذي استغل عرضية زميله خيري مهدي وأسكن الكرة داخل الشباك, لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الطرفين.

وفي ضربات الجزاء الترجيحية سجل للتجارة محمد صيام, وعبود مقداد, ومحمد الغزالي, وأضاع سامي زيدان, ومحمد الهور, فيما سجل للتربية محمود حجازي, وأشرف عزام, وأضاع خيري مهدي, وعبد الرحمن أبو حسب الله, ومحمود البحيصي.

وفي الحفل الختامي للبطولة توج فريق التجارة بكأس المركز الأول, بينما ذهب كأس الوصافة للتربية, وحصل الحارس محمد مطر على جائزة أفضل حراس البطولة, وتم تكريم الحكم سامح القصاص, والمعلق المبدع عارف ربيع.

بدوره أعرب العزازي عن سعادته الكبيرة بختام البطولة, مؤكدا أنها لاقت إعجاب الكثير من الطلاب والذين حضروا لمتابعة المباراة النهائية.

وأوضح العزازي أن الهدف من البطولة هو سيادة روح الأخوة بين الطلاب في الكليات المختلفة, قائلا: "لقد كانت مباراة رائعة, واستحق الفريقان الوصول للمباراة النهائية".

يشار إلى أن كلية التجارة أحرزت لقب الكليات العام الماضي أيضا بعد فوزها بالتخصص على كلية التربية.

اخبار ذات صلة