قائمة الموقع

"الأوقاف" تجري قرعة الحج اليوم

2012-05-14T05:55:03+03:00
وكيل وزارة الاوقاف الاستاذ حسن الصيفي
غزة – الرسالة نت

أعلن حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف للشئون الدينية أن اللجنة المشتركة بين الضفة وغزة لشئون الحج توافقت على إجراء قرعة حج العام 2012  اليوم الاثنين الرابع عشر من مايو.

وقال الصيفي في تصريح سابق لـ"الرسالة نت" :"اتفقنا على جميع الضوابط والشروط والمعايير المتعلقة بإجراء العملية، وأنهينا كافة الترتيبات الفنية المتعلقة بالبرنامج الذي سيتم من خلاله اجراء القرعة".

وبين أن القرعة ستشمل جميع الأسماء المسجلة في هذا العام والأعوام السابقة ضمن تقسيمات معينة أبرزها من تجاوزت أعمارهم 65 عاماً فما فوق على أن تكون نسبتهم 40 % من القرعة.

وأشار إلى وجود أولوية لمن سجلوا منذ خمس سنوات فما فوق لهم نسبة 40 % من القرعة, وباقي المسجلين سيدخلون في قرعة النسبة المتبقية المقدرة ب 20%.

وأوضح الصيفي أن هذه النسب تمت لإعطاء فرصة أفضل لمن تقدموا طيلة سنوات الماضية ولم يتم اختيارهم في القرعة ليحصلوا فرصة للحج في هذا العام، مؤكداً أن النسبة عادلة وخاصة لكبار السن الذين ينتظروا الحج بفارغ الصبر.

وبين وكيل وزارة الأوقاف أن موسم الحج المقبل مميز من حيث درجة التوافق الموجودة لدى اللجنة المشتركة بما ينعكس في تسهيل الأمور من قبل المسئولين في وزارتي الأوقاف.

اخبار ذات صلة