افتتاح جدارية فنية بغزة ضمن فعاليات ذكرى الحرب

غزة – الرسالة.نت

افتتحت الحملة الوطنية لإحياء ذكرى حرب الفرقان الثلاثاء جدارية فنية على جدران مستشفي الشفاء بمدينة غزة وذلك في اليوم الثالث من أيام الحملة وبمشاركة أكثر من 25 فناناً تشكيلياً، وبحضور رسمي وشعبي لافت.

وقال د. احمد أبو الكاس المحاضر في كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى والمشرف على الجدارية "إن هذه الجدارية هي ثمرة تعاون بين الكلية والحملة الوطنية لإحياء ذكرى الحرب حيث يقوم الطلاب والطالبات عبر رسومهم بتجسيد المعاناة التي مر فيها الشعب الفلسطيني خلال الحرب والوضع الإنساني الذي مرت فيها كافة فئات الشعب الفلسطيني خلال هذا العدوان الهمجي".

من جهته قال الفنان التشكيلي احمد أبو ناصر احد المشاركين في رسم الجدارية "إن هذه الجدارية واللوحات التي ترسم عليها تعبر عن الصمود والتحدي الذي أبداه ويبديه الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال وتأكيداً على إن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه رغم كل ما يحاك ضده".

كما قالت الفنانة التشكيلية إيمان يونس "نرسم على هذه الجدارية لوحات جسد بعضها الأمل في حياة حرة ينشدها الشعب الفلسطيني، وجسد بعضها الآخر صور من المقاومة والصمود الذي أبداه الشعب الفلسطيني خلال العدوان الصهيوني الأخير".

وأكدت يونس على أهمية الرسالة الفنية ودورها في مقاومة الاحتلال الصهيوني وفضح جرائمه وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

يذكر إن فعاليات الحملة الوطنية لإحياء ذكرى الحرب تستمر لليوم الثالث على التوالي ولمدة 22 يوماً حيث ستستمر الفعاليات والأنشطة طوال هذه الفترة بمشاركة مؤسسات حكومية وجمعيات أهلية.

 

البث المباشر