قائمة الموقع

الاتفاق على تدويل ملف الأسرى الفلسطينيين

2012-05-19T06:00:43+03:00
الرئيس الفلسطيني والامين العام للجامعة العربية
القدس المحتلة-الرسالة نت

أعلن كل من أمين عام جامعة الدول العربية د.نبيل العربي، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مساء الجمعة، عن وجود انسجام تام في المواقف بما يخص التحرك على مختلف الصعد لحشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وأوضحا في مؤتمر صحفي مشترك عقداه في قصر الضيافة في القاهرة عقب لقاء جمع رئيس السلطة محمود عباس مع أمين عام الجامعة العربية، أنهما أجريا مشاورات لعقد اجتماع قريب للجنة مبادرة السلام العربية (لجنة المتابعة).

من جهته، قال العربي بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية: "سأبدأ الاتصالات من اليوم مع الدول الأعضاء بلجنة مبادرة السلام حتى تجتمع اللجنة قريبا ليضعها الرئيس عباس بصورة ما ورد برسالة الحكومة (الإسرائيلية) التي تسلمها".

وقال: "أنا لا استخدم كلمة السلام؛ لأنه أصبح لها مدلول سيء، وأصبحت عملية وليس سلام، والمطلوب هو إنهاء الاحتلال"، موضحا أنه اتفق مع عباس على متابعة موضوع الأسرى وبشكل خاص من قضى منهم بالأسر سنوات طويلة.

ومن جهته، قال عريقات إن أبو مازن والأمين العام تباحثا موضوع الأسرى في السجون (الإسرائيلية)، واتفقا على أن يكون هناك مبعوث خاص من الأمم المتحدة لهذا الموضوع، وأن يتم العمل لإدراج الموضوع كبند على الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورفع مكانتهم كأسرى حرب.

اخبار ذات صلة