قائمة الموقع

مصر ..تراشق بالأحذية بين مؤيدين ومعارضين لشفيق

2012-05-19T20:38:10+03:00
القاهرة - الرسالة نت

وقعت اشتباكات عنيفة وعراك بالأيدي بين مؤيدين لأحد المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية وبين معارضين له، ظهر السبت، بمقر نقابة الصحافيين المصريين.

وحاول عدد من الصحافيين من مؤيدي المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المصرية الفريق أحمد شفيق إثناء العشرات من المشاركين بمؤتمر استضافته في نقابة الصحافيين المصريين بوسط القاهرة حول مخالفات ارتكبها شفيق خلال فترة عمله وزيراً للطيران المدني ورئيساً لجمعية العاملين بالطيران، غير أن المشاركين بالمؤتمر رفضوا إنهائه فوقعت ملاسنات تطورت إلى اشتباكات بالايدي.

وقام عدد من الفرقاء برشق بعضهما البعض بالأحذية في محاكاة لما تعرَّض له شفيق نفسه خلال مؤتمر عُقد يوم الخميس الفائت بمدينة قنا (جنوب مصر).

وردَّد معارضو الفريق شفيق هتافات "يسقط يسقط حُكم العسكر"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، فيما هتف مؤيدوه "يسقط برلمان الإخوان"، و"تسقط دولة المرشد" في إشارة إلى سيطرة جماعة الإخوان المسلمين بقيادة مرشدها العام وحليفيها الجماعة الإسلامية والتيار السلفي على البرلمان المصري.

وقد عُقد مؤتمر بنقابة الصحافيين على خلفية اتهامات وجهها النائب في مجلس الشعب المصري (البرلمان) عن حزب الوسط لشفيق ببيع أراض لنجلي الرئيس السابق حسني مبارك على شاطئ "البحيرات المرة" القريبة من "قناة السويس" بسعر زهيد وبالمخالفة للقوانين ذات الصلة.

كما يأتي المؤتمر في إطار حملة يشنها معارضو الفريق أحمد محمد شفيق الذي يُنظر إليه باعتباره أحد المقربين مبارك الذي أجبرته الثورة المصرية على ترك الحُكم أوائل العام 2011 عقب 18 يوماً من الاحتجاجات السلمية.

اخبار ذات صلة