قائمة الموقع

أثرياء أجانب سجناء بدبي يضربون عن الطعام

2012-05-20T10:05:07+03:00
الرسالة نت-وكالات

اهتمت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية في عددها اليوم الأحد بإضراب سجناء أجانب في دبي عن الطعام، ممن كانوا يوما ما من الأثرياء، لكن أحلامهم ذهبت أدراج رياح الصحراء عندما انهارت الأوضاع الاقتصادية في إمارة دبي.

وتقول الصحيفة إن المساجين العشرين استخدموا تكتيك السجناء السياسيين، وهو الإضراب عن الطعام احتجاجا على عقوبات صدرت ضدهم في محاكم الإمارة في قضايا مالية.

وتشير إلى أن صافي القرشي، الذي كان يوما مليونير عقارات البريطانيين، هو واحد من هؤلاء العشرين الذين يضربون عن الطعام منذ نحو شهر في سجن العوير على أمل أن يثمر احتجاجهم عن تغيير في القوانين التي جرمتهم لأنهم أصدروا صكوكا بدون رصيد.

وتوضح الصحيفة أن القضاء في دبي يصدر حكما بالسجن لثلاث سنوات عن كل صك يصدر بدون رصيد، وهو ما يعني أن بعض هؤلاء سيقضون عقودا وراء القضبان.

والقرشي (43 عاما)، البريطاني من لندن، هو واحد من العديد من رجال الأعمال الغربيين الذين توافدوا على الإمارات للاستفادة من ازدهار سوق العقارات، حيث استثمر نحو 43 مليون جنيه إسترليني في "مشروع العالم" العقاري، الذي لم يكتمل، وهو عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية السكنية الفارهة في البحر.

لكن القرشي وجد نفسه وسط قوانين مالية قاسية عندما تحولت الطفرة الاقتصادية في دبي إلى مأزق مالي حاد في أواخر عام 2008، وقد أنهى ثلاثة أعوام من عقوبة أمدها سبعة أعوام لإصداره صكين بدون رصيد.

وتؤكد الصحيفة أنه على الرغم من اعتراف رجال القضاء في الإمارة بضرورة إجراء تغييرات على قوانين الإفلاس والقوانين المتعلقة بالجرائم المالية، ما زالت تلك التغييرات لم تدخل حيز التطبيق.

اخبار ذات صلة