قائمة الموقع

اتحاد العمال: الجدار الفولاذي يضاعف نسب البطالة بغزة

2009-12-30T08:28:00+02:00
الجدار الفولاذي يزيد البطالة بغزة

غزة – الرسالة نت

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الحكومة المصرية بإيقاف بناء الجدار الفولاذي الذي سيحرم آلاف العمال الفلسطينيين من إيجاد فرص عمل، مؤكداً أن مصر هي الأم الحاضنة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمسئولة عنه.

 وقال الاتحاد في بيان له: "إن استمرار بناء هذا الجدار سيؤدي إلى كارثة حقيقية في قطاع غزة بعدة فترة قصيرة، وعلى كل الأطراف الفلسطينية والعربية التحرك العاجل والسريع لوقف بناء الجدار الفولاذي".

 وأوضح أن "الجدار سيشل حركة المعونات والمساعدات الوافدة إلى قطاع غزة، والذي سيؤدي إلى ارتفاع نسبة الفقر وزيادة معدلات البطالة، داعياً الفلسطينيين إلى عدم تجاهل أمر بناء الجدار واستثارة الرأي العام الفلسطيني ضده".

 وطالب الاتحاد "الشعب المصري بالوقوف إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين, والضغط على حكومتهم من أجل إيقاف بناء الجدار الفولاذي".

 وقال إن "الحكومة المصرية بداعي حماية أمنها تقدم التنازلات (لإسرائيل) وأمريكا الأمر الذي سيضعف دورها في العملية السياسية خاصة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

 وشدد الاتحاد على "ضرورة التحرك في وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية, وفتح النقاشات وإثارة الرأي العام العربي, وتوعيتهم بمخاطر بناء هذا الجدار على الفلسطينيين".

 

 

 

اخبار ذات صلة