قائمة الموقع

ابو يوسف : حكومة فياض تنتهي فور التوافق

2012-05-22T09:14:08+03:00
رئيس وزراء حكومة الضفة سلام فياض
الرسالة نت- نادر طلال الصفدي

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، أن "حكومة سلام فياض" التي تم إعادة تشكيلها قبل أيام في رام الله لن تبقى يوماً واحداً بعد الاتفاق على تشكيل حكومة التوافق الوطني.

وأوضح أبو يوسف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" اليوم الثلاثاء، أن مشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية برئاسة محمود عباس ستبدأ يوم الأحد المقبل بالتوازي مع عمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة.

وأشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن مشاورات تشكيل حكومة عباس ستأخذ فترة من الوقت بحسب توقيع القاهرة الأخير، مشيراً إلى أن إتمام ملفي الحكومة والانتخابات بشكل إيجابي سيكون خطوة مهمة جداً في تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وطالب أبو يوسف، الأطراف الفلسطينية كافة بإنجاح اتفاق القاهرة الأخير، وإزالة العقبات أمام عملة لجنة الانتخابات وتشكيل الحكومة الانتقالية بحسب "إعلان الدوحة".

ووقعت حركتي فتح وحماس في العاصمة المصرية الأحد الماضي اتفاقا جديدا يتم بمقتضاه السماح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة في السابع والعشرين من أيار الحالي, وعليه يبدأ رئيس السلطة محمود عباس مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني للإعلان عنها رسمياً بعد 10 أيام من عمل لجنة الانتخابات المركزية بغزة.

اخبار ذات صلة