قائمة الموقع

نصر الله يحذر من التشكيك بالجيش اللبناني

2012-05-26T07:23:44+03:00
لبنان – الرسالة نت

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الجمعة إن التشكيك في الجيش يؤدي إلى حرب أهلية، محذرا من خطورة التحريض الطائفي والمذهبي في لبنان.

وأضاف نصر الله -في خطاب عبر شاشة عملاقة بمهرجان أقيم في مدينة بنت جبيل الحدودية مع إسرائيل، بمناسبة الذكرى الـ12 لتحرير الجنوب من الاحتلال الإسرائيلي- "إن التحريض الطائفي والمذهبي في لبنان خطر جدا، لأن الأرض قد تفلت ولا يمكن لأحد أن يمسكها".

وتابع "بعد ذلك الجميع سوف يتضرر، وآخر ضمانة لحماية السلم الأهلي في لبنان هي الجيش اللبناني، ولذلك يجب الدفاع عنه ورفع معنوياته". وأشار إلى أن المقاومة وسلاحها جزء من المعادلة التي تحمي لبنان وتواجه التهديد الإسرائيلي.

وتحدث عن الجدار الذي تبنيه "إسرائيل" على جزء من حدودها مع لبنان، وقال "لن يحميهم ولن يحمي وجودهم"، مضيفا أن "الإسرائيلي" الذي كان دائما يعتدي علينا أصبح اليوم يخاف أن نقوم نحن بالهجوم عليه، وهذا بفضل معادلة الجيش والشعب والمقاومة".

من جهة ثانية، تحدث نصر الله عن اختطاف 11 لبنانيا في سوريا عندما كانوا في طريق عودتهم من زيارة العتبات الشيعية في إيران، وقال "إذا كان هدف الخاطفين الضغط على موقف حزب الله مما يجري في سوريا, فإن هذا الموقف ثابت" على حد تعبيره.

في هذه الأثناء، ينتظر وصول اللبنانيين الذين اختطفوا في شمال سوريا قبل يومين الليلة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت قادمين من تركيا، بعدما نجحت المفاوضات في إطلاق سراحهم.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قال في وقت سابق الجمعة إنه كان على اتصال مستمر مع السلطات والمسؤولين في تركيا بشأن قضية المخطوفين، بينهم وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الذي "أعلمني أن المخطوفين أصبحوا في تركيا وسيكونون مساء الجمعة في بيروت".

ورأى ميقاتي أن "التضامن الذي برز بين القيادات اللبنانية بسبب قضية المخطوفين اللبنانيين في سوريا يبدد الخوف الذي بدأ يسود نفوس اللبنانيين"، متمنيا "العودة للحوار بعد حسن النية التي ظهرت من كل الفئات".

وشكر ميقاتي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على ضبط المظاهر التي تعبر عن استنكار عملية خطف اللبنانيين في سوريا، كما شكر كل من ساهم في الاتصالات التي جرت في الساعات الثماني والأربعين الأخيرة، وخاصة رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري لجهوده وإرسال طائرته لنقل المخطوفين.

اخبار ذات صلة