قائمة الموقع

عسقول: مستوي التحصيل العلمي في القطاع جيد رغم جميع الصعوبات

2009-12-30T15:43:00+02:00

غزة _ الرسالة نت

عبر وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفلسطينية د. محمد عسقول عن رضاه على مستوي التحصيل العلمي في قطاع غزة رغم جميع الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم، قائلا "هناك ارتفاع في التحصيل العلمي بمعدل 3% عن الأعوام السابقة".

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لمعرض صور "وتبقى غزة" الذي أقامته الجامعة الإسلامية (فرع الجنوب)على أرضها، بحضور د. سعيد حرب مدير التربية والتعليم في رفح ود. محمد الأغا عميد الجامعة الإسلامية فرع الجنوب، وعدد من موظفي الوزارة والمديريات والوجهاء مؤسسات المجتمع المحلي.

من جانبه، عرض عسقول مسيرة التعليم بعد عام على حرب الفرقان، مشيراً إلي أن الوزارة تخطت العديد من الصعوبات أبرزها مرحلة الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، واستنكاف المعلمين بالإضافة إلي ترسانة الحرب العسكرية التي استخدمتها قوات الاحتلال في الحرب الدموية الأخيرة.

وقدم الوزير شكره لجميع القائمين على المعرض، على رأسهم الجامعة الإسلامية والمشاركين من مديرية التربية والتعليم، والمؤسسات الحكومية المختلفة، في إشارة منه إلى كبر حجم المشاركين في المعرض.

من ناحيته، رحب د. الأغا بالحضور، شاكراَ جهود وزارة التربية والتعليم العالي في دعم مثل هذه الفعاليات معرباً عن شكره لجميع من شارك في هذا المعرض مبيناً أهمية تنفيذ مثل هذه المعارض لتحيي ذكري هذه الحرب وتناول أثارها على المجتمع، لتكون برهان على جرائم الاحتلال وهمجيته.

جدير بالذكر أن المعرض شاركت به مديرية التربية والتعليم مع لفيف من المؤسسات الحكومية مثل وزارة الصحة والشرطة الفلسطينية، وتناولت الصور مشاهد حية للحرب على غزة إضافة إلى بوسترات تعزز صمود الشعب الفلسطيني، موضحةً حجم الكارثة التي ألمت بالمجتمع.

 

اخبار ذات صلة