دار القرآن تنظم ورشة عمل لمراكز التحفيظ في الدرج

ورشة عمل لمدراء مراكز التحفيظ
ورشة عمل لمدراء مراكز التحفيظ

غزة _ رائد أبو جراد "الرسالة نت"

نظمت جمعية دار القرآن الكريم والسنة (فرع شرق غزة) مساء الأربعاء ورشة عمل لمدراء مراكز تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الدرج لمناقشة دور وعمل المراكز ووضع خطة عمل جديدة لعام 2010 القادم عقدتها في مسجد حمزة بالمنطقة بمشاركة مشرفي مربعي "العمري والتوبة" والمدير التنفيذي للجمعية وعدد من مدراء مراكز تحفيظ حي الدرج.

وافتتحت اللقاء بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم تلاها كلمة افتتاحية لمشرف مربع التوبة حث فيها على مزيد من العمل لخدمة كتاب الله تعالى، ومواصلة مشوار التحفيظ والتربية في المراكز القرآنية بالمنطقة.

كما فتح باب النقاش والتساؤلات بين مدراء المراكز ومشرفي المربعين، بعدها تم تقسيم المدراء المشاركين لمجموعتين ليتم بينهما وضع ومناقشة خطة عمل للعام القادم، وتوضيح استفساراتهم وتساؤلاتهم بعدها.

وطالبت المراكز المشاركة في هذه الورشة خلال عرضها للتوصيات بضرورة عقد دورات خاصة للمحفظين لتوضيح دورهم وعملهم في المراكز، ودورات في مواصفات المحفظ القرآني المتميز، ودورات في أحكام تلاوة القرآن الكريم.

كما دعا المشاركون لضرورة الاعتناء بالطلاب في المراكز والتواصل الجيد مع أولياء الأمور وعمل سلسلة دروس تربوية ودينية للطلاب، مطالبين جمعية دار القرآن في شرق غزة لزيادة الحوافز المادية والمعنوية المقدمة لمراكز تعليم القرآن.

ولفت المحفظون المشاركون إلى ضرورة عمل جدول زمني للحفظ والمراجعة لتحفيز الطلاب على مزيد من التقدم والنجاح والحفظ المتميز.

جدير بالذكر، بأن جمعية دار القرآن الكريم والسنة في منطقة شرق غزة أعلنت مؤخراً عن عقد مشرفي مربعات المنطقة لعدد من ورشات العمل لوضع خطط وبرامج جديدة للعام المقبل، ووضع أهداف جديدة وللإجابة عن استفسارات المحفظين والمشاركين في العمل القرآني في المنطقة.

 

 

البث المباشر