قائمة الموقع

" الإعلاميين" يدين استدعاء الوقائي للصحفي العصا

2012-05-29T21:36:00+03:00
اعتصام لصحفيين بغزة (الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة، قيام جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في رام الله، باستدعاء الصحفي صهيب عزيز العصا، بعد أسبوع فقط من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وقال منتدى الإعلاميين، في بيانٍ وصل "الرسالة نت" الثلاثاء :" إن جهاز الأمن الوقائي وجه بلاغ استدعاء للزميل الصحفي العصا طالباً منه الحضور إلى مقره في مدينة بيت لحم لمقابلة المسؤول رقم (500) ".

وكانت قوات الاحتلال أفرجت عن الصحفي العصا بعد اعتقاله لمدة أربعة أشهر على خلفية أنشطته الصحفية وعمله في سلك الصحافة والإعلام.

وشدد المنتدى على أن أجهزة أمن السلطة بهذا الاستدعاء تؤكد أنها ماضية في قمع الحريات وملاحقة الصحفيين رغم الأجواء الإيجابية التي تغلف الحوارات بين حركتي حماس وفتح، وانطلاق مشاورات تشكيل حكومة توافق وطني.

ورأى أن هذا الاستدعاء "يعكس وجود سياسة تبادل أدوار بين أجهزة أمن السلطة وقوات الاحتلال في ملاحقة الصحفيين والتنكيل بهم، ضمن إستراتيجية تكميم الأفواه وإرهاب الإعلاميين عن ممارسة عمل إعلامي بشكل مهني وحر مسئول".

واعتبر منتدى الإعلاميين أن هذا السلوك يدلل على حجم الانحراف الذي أصاب المنهجية التي تتعامل بها أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية مع الصحافيين وقضايا الحريات بشكل عام.

وطالب منتدى الإعلاميين بتضافر جهود كافة الجهات الإعلامية والحقوقية والفصائلية من أجل وقف مذبحة الحريات التي يتعرض لها الإعلام والإعلاميون وقادة الفكر في الضفة المحتلة.

اخبار ذات صلة