قائمة الموقع

مكتوب: منتدى الإعلاميين يُدين استدعاء الوقائي 3 صحفيين بالخليل

2018-06-27T09:26:39+03:00
منتدى الإعلاميين يُدين استدعاء الوقائي 3 صحفيين بالخليل
غزة - الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الأربعاء استدعاء جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ثلاثة صحفيين من مدينة الخليل لمقره بمدينة رام الله، وذلك استمراراً لحملة الملاحقة والتضييق على الصحفيين.

واستدعى جهاز الأمن الوقائي أمس الصحفيين مصعب شاور وأمجد شاور وعامر أبو عرفة، علماً أنه سبق استدعاؤهم من قبل ذات الجهاز خلال الفترة الماضية.

وقال المنتدى في تصريح صحفي اليوم: "ندين هذا الإصرار العجيب من قبل جهاز الأمن الوقائي على ملاحقة الصحفيين، ونستهجن إلزامهم بتوقيع تعهد بالالتزام بالقانون وخاصة قانون الجرائم الإلكترونية المعدل الذي يمثل أكبر وصمة عار في جبين السلطة الفلسطينية باعتباره يشرعن تغولها على الحريات، ويعزز سطوتها على الصحفيين والنشطاء".

ونوه إلى أن هذا الاستدعاء الثالث للصحفيين من قبل ذات الجهاز، معتبرًا ذلك تجاوز لكل القيم والأعراف والقوانين التي تنص على حرية الإعلام.

وبين أن الصمت على ممارسات الأجهزة الأمنية ضد الصحفيين يمثل مشاركة فعلية في انتهاكاتها، وتابع " يجب عدم السماح بأن تمر الانتهاكات بحق الصحفيين مروراً عابراً، وعلى المنظمات المعنية بحماية الصحفيين أن ترفع صوتها عالياً، وألا تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الانتهاكات المتكررة".

وأكد منتدى الإعلاميين تضامنه التام مع الصحفيين الذين جرى استدعاؤهم من قبل جهاز الأمن الوقائي، داعياً إلى وقف ملاحقة الصحفيين والتضييق عليهم، مجدداً دعوة الرئيس محمود عباس لإصدار تعليمات واضحة ومباشرة لكفالة حق الصحفيين في أداء واجبهم المهني وعملهم الصحفي بعيداً عن كل أشكال الضغوط المادية والمعنوية.

اخبار ذات صلة