الشروع بإعداد خطة حكومة الكترونية بغزة

غزة – الرسالة نت

أعلن وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المساعد م. سهيل مدوخ أن وزارته شرعت بإعداد الخطة الاستراتيجية للحكومة الالكترونية بعد تكليفها بأن تكون المرجعية لمشروع الحكومة الالكترونية  بناء على قرار مجلس الوزراء.

وقال مدوخ خلال ورشة عمل عقدتها الوزارة لمسئولي إدارات تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الحكومية أن كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية ستشارك في إعداد الخطة وستتم مشاورة جميع المؤسسات المعنية بأكثر من صورة بحيث يتم أخذ خصوصياتها ومشاكلها بعين الاعتبار عند إعداد الخطة.

وحضر الورشة كلا من وكيل الوزارة المساعد سهيل مدوخ ويامن مطر مسير أعمال الحاسوب الحكومي وكمال المصري المستشار بالوزارة، ومسؤولي إدارات تكنولوجيا المعلومات في 30 وزارة ومؤسسة حكومية

وأضاف مدوخ أنه سيكون هناك آلية للرقابة والتقييم لمدى تطبيق المؤسسات والوزارات المختلفة لمعايير هذه السياسة. 

ونوه إلى أن الكثير من الجهد الإداري الداخلي سيكون ضروريا لمواكبة هذه السياسة خصوصا فيما يتعلق بتصنيف البيانات والمعلومات والوثائق خاصة من حيث مستوى السرية والخصوصية.

وتم الاتفاق على أن ترسل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نموذج "آليات تطبيق سياسة أمن المعلومات" إلى جميع المؤسسات المعنية دون تحديد تفاصيل أخرى خصوصا فيما يتعلق بمستوى التفاصيل الفنية الموزعة.

وتم الاتفاق على ضرورة التواصل بكافة الوسائل المتاحة بين مسؤولي تكنولوجيا المعلومات بالوزارة وكذلك اللقاء الدوري لمناقشة القضايا المشتركة .

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة لدراسة البدائل المتوفرة لبناء شبكة حكومية تتوفر فيها السرعة العالية والموثوقية  .

البث المباشر