قائمة الموقع

تسليم رفات 91 شهيدا من مقابر الارقام

2012-05-31T05:59:02+03:00
الضفة وغزة - الرسالة نت

سلمت سلطات الاحتلال "الاسرائيلي" اليوم الخميس، السلطة الفلسطينية رفات 91 شهيدا كانت قد دفنت جثامينهم في "مقابر الارقام".

وقال شاهد عيان في الاغوار ان سيارة شحن اسرائيلية كبيرة تحمل رفات الشهداء، ترافقها سيارات عسكرية اسرائيلية غادرت من الاغوار تجاه مدينة اريحا وصولاً الى مدينة رام الله.

ومن المقرر ان تنقل رفات 11 شهيدا بشاحنات فلسطينية من مقبرة في غور الاردن الى قطاع غزة، فيما سيتم نقل رفات 80 آخرين الى رام الله، حيث من المقرر ان يكون في استقبالها بمقر الرئاسة محمود عباس، وسط اجراء مراسم رسمية.

وقال وزير الشؤون المدنية بالضفة حسين الشيخ إن "السلطة الوطنية تسلمت صباح اليوم الخميس رفات 91 شهيدا وسيتم عمل الإجراءات اللازمة لهم حتى يتسنى لنا تسليمهم إلى ذويهم".

شهداء مقابر الارقام

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" عن الشيخ قوله إن "رفات 12 شهيدا في طريقها إلى قطاع غزة حتى تتم مواراتها الثرى، وهناك 79 شهيدا وصلوا إلى مقر المقاطعة في رام الله حيث نقلت الجثامين عبر شاحنات فلسطينية وسيقام لهم استقبال رسمي بحضور الرئيس محمود عباس وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية".

وأضاف أن "المرحلة الأولى من تسلم رفات الشهداء أنجزت تماما فيما سيتم البدء بعمل الإجراءات اللازمة وتكثيف الجهود لتسلم الدفعة الثانية لجثامين عشرات الشهداء".

وتقول اللجنة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء انها وثقت اسماء حوالي ٣٠١ شهيد تواصل اسرائيل احتجاز جثامينهم في "مقابر الأرقام" ، مشيرة في الوقت ذاته الى ان هذه المعطيات لا تعني على الاطلاق عدم وجود اخرين ممن ترفض سلطات الاحتلال الكشف عن اي معلومات تتصل بمصيرهم والذين اختفت اثارهم على مدار سنوات الصراع الفلسطيني - الاسرائيلي.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قرر اتخاذ هذه الخطوة كبادرة حسن نية، بما يمهد - حسب تقديراته - لإستئناف المفاوضات.

ويُتوقع ان تسلم اسرائيل السلطة خلال الاسابيع القادمة رفات العشرات من الشهداء الاخرين.

اخبار ذات صلة