لجنة تفعيل "المنظمة" تجتمع بعمان غدا

الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر أن تجتمع غداً لجنة تفعيل "منظمة التحرير" التي انبثقت عن اتفاق القاهرة في العاصمة الأردنية عمان لبحث قانون انتخاب المجلس الوطني.

وقال خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة المحتلة، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم الأحد، ان اجتماع اللجنة سيُناقش سبل التوصل لاتفاق بين أعضاء اللجنة على سن قانون ووضع آليات محددة لعلمية انتخابات المجلس الوطني.

وأوضح عساف، أن اجتماع اللجنة في عمان قد يستمر لأكثر من يوم، مشيراً إلى أن القرارات التي ستخرج عن اللجنة بعد نهاية اجتماعاتها ستُرحل للقيادة العليا واللجنة التنفيذية للنظر فيها وإقرارها.

وأكد أن الهدف من عقد المجلس الوطني وإتمام قانونه هو تمثيل كافة الفلسطينيين في الداخل والخارج ومتابعة أمورهم واحتياجاتهم .

وكان رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون, أكد أن لجنة تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير أخذت قرار بأن تتم انتخابات أعضاء المجلس الوطني بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأوضح الزعنون، بأن أغلبية أعضاء المجلس الوطني سيكونوا بالتعيين وذلك نظرا لأن الدول التي ترعى اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات يمكن أن تسمح أو لاتسمح بأن يتم ارجراء إنتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني على أراضيها.

وكانت الجبهة الشعبية، طالبت بإعداد سجل الناخبين الفلسطينيين للمجلس الوطني المتواجدين خارج الأراضي الوطن، أسوة بسجل الناخبين في الضفة والقدس وغزة.

البث المباشر