قائمة الموقع

الأسطل: القطاع يتهدده خطر الغزو الفكري باسم الإسلام

2009-08-20T09:50:00+03:00

 

قال النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي د.يونس الأسطل، إن قطاع غزة يتهدده خطر الغزو الفكري باسم الإسلام، مؤكدا أن هناك من قام بالتقاطِ بعض الشبهات، والنفخ فيها، وغَرْسِها في عقول بعض الناشئة، مِمَّن لم يُؤْتَوْا نصيباً من الكتاب، أو حَظَّاً من العلم".

واستهجن الأسطل "إقناع بعض الناشئة أن الحكومةَ الشرعيةَ القائمةَ في القطاع، وأن الحركةَ التي تُؤْوِيها، لا يحملون هَمَّ الإسلام، ولا يرغبون في تطبيقِ الشريعة، وهم بذلك الكفرِ أقربُ منهم للإيمان".

وقال في بيان له وصل "الرسالة نت" نسخة عنه"إن بعضَهم قد غالي بالفعل، فحكم بِرِدَّةِ الحركةِ، وكُفْرِ الحكومة، ورأى أن العمل على إزعاجهاَ، بل والإطاحةَ بها، واستهدافَ رموزِها أولى من الاشتغال بمقاومة العلمانيةِ والإلحادِ الذي تنشرُه بعضُ الفصائل في الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن المشكلةَ في أن أولئك النفرَ "لا يعلمون أن شرطَ إقامةِ الحدودِ توفيرُ الحاجاتِ للناس، بحيثُ يصبحُ الحلالُ ميسوراً، وأن الإسلامَ يَتَشوَّفُ للسترِ لا لإقامةِ الحدود، وان نظامَه قائمٌ على الوقايةِ قبل العلاج، وأن الحدودَ تُدْرَأُ بالشبهاتِ، ولها مسقطاتٌ كثيرةٌ، والتفصيلُ يطول.

وبين الأسطل أن حركة حماس لم ترهن قرارها لأحدٍ، كائناً مَنْ كان، وقال: "إننا نَصْدُرُ في مواقفِنا عن الشورى المُلْزِمة، ورَأْيُ الأغلبية عند تَعَدُّدِ الرُّؤى، ولا يملك أيُّ مسؤولٍ أن يَتَفَرَّدَ بالقرارِ، حتى لا يكونَ خاضعاً للابتزازِ بتاتاً".

 

 

غزة- الرسالة نت

اخبار ذات صلة