قائمة الموقع

"البقاء للأقوى".. شعار الجولة الأخيرة من دور المجموعات

2012-06-04T11:12:53+03:00
من منافسات كأس غزة
فادي حجازي - الرسالة نت

تنتظر الجماهير الغزية عصر اليوم الاثنين على أحر من أجمر, حينما تقام أربع مباريات من الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس قطاع غزة "حسن الخوالدة".

أندية المجموعات الأربعة أعلنت استنفارها, بعد تساوي جميع الحظوظ بالصعود, والمفاجآت وادرة حتى آخر مباراة في هذا الدور.

"الرسالة نت" تابعت مباريات كأس غزة, وما أسفرت عنه من نتائج وأحداث, وأعدت التقرير التالي.

مجموعة الموت

تعتبر حظوظ الفرق في المجموعة الأولى كبيرة, بعد صعود شباب رفح أولا, تاركا الصراع ثلاثيا بين جاره الخدمات, واتحاد خانيونس, وأهلي غزة, علما بأن الأخير هو الأقرب للتأهل.

خدمات رفح (نقطة) سيلعب مع اتحاد خانيونس (نقطة) عصر اليوم على أرض ملعب فلسطين, رافعا شعار الفوز, فيما يتواجه شباب رفح (6 نقاط) مع أهلي غزة (نقطتين)على أرض ملعب خانيونس البلدي, ويريد زملاء حسن هتهت تحقيق الفوز بغض النظر عن نتيجة الخدمات للصعود.

أما في المجموعة الثانية فيلتقي جماعي رفح (3 نقاط) مع غزة الرياضي (نقطة) حامل اللقب- على ملعب الدرة في مواجهة من العيار الثقيل, لأن الفائز سيعني تأهله لدور الثمانية.

وفي المباراة الثانية يلتقي شباب خانيونس (6 نقاط) مع المشتل (نقطة) على ملعب رفح البلدي في مواجهة هامة للأخير, نظرا لتأزم موقفه بعد الهزيمة من الجماعي بهدفين مقابل هدف.

الثالثة معقدة!

تشهد الجماهير أغرب المباريات غدا في المجموعة الثالثة المعقدة, لأن الفرق الأربعة لديها نفس الحظوظ للتأهل, وعبور الدور الحاسم.

ففي اللقاء الأول يلتقي الشجاعية (4 نقاط) مع الجمعية الإسلامية (نقطتين) في أقوى المباريات نظرا للمنافسة الكبيرة بين الطرفين, فيما يلتقي خدمات المغازي (نقطتين) مع الهلال (نقطة) على ملعب خانيونس البلدي, في مواجهة متكافئة نسبيا.

وتعتبر المجموعة الرابعة هي الأضعف من وجهة نظر المتابعين, بسبب ضمها أندية الدرجة الأولى مثل خدمات خانيونس (4 نقاط), وخدمات جباليا (4 نقاط), والتفاح (نقطة), وجمعية الصلاح (نقطة).

ويلتقي خانيونس مع جباليا من أجل زعامة المجموعة على ملعب الدرة, بينما يتواجه الصلاح مع التفاح على ملعب اليرموك لخطف النقاط الثلاث, آملا بانتهاء المباراة الأولى بفوز أحد الفريقين, إلا إذا حدث التعادل بين خانيونس وجباليا, والذي يعني خروج التفاح والصلاح بغض النظر عن نتيجة مباراتهما.

وتبقى حظوظ كافة الفرق واردة بالنظر لحساسية الموقف بينها, علما بأن فريقا شباب رفح, وشباب خانيونس هما الوحيدان الذي حجزا بطاقة الصعود لدور الثمانية من الجولة الماضية بدور المجموعات.

اخبار ذات صلة