قائمة الموقع

الوقود القطري يدخل غزة عصر الأربعاء

2012-06-06T05:51:32+03:00
الرسالة نت- نادر الصفدي

أكد رئيس لجنة إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح، أن الدفعة الأولى من الوقود القطري المخصص لمحطة توليد الكهرباء سيدخل قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري عصر الأربعاء.

وأوضح فتوح في تصريح لـ"الرسالة نت"، أنه وحتى اللحظة لم تدخل شاحنة الوقود القطرية عبر معبر كرم أبو سالم، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى ستدخل بحسب الاتفاق والاتصالات الأخيرة عصر الأربعاء.

وأشار فتوح، إلى أن الشحنة الأولى تحمل 135 ألف لتر تقريباً من السولار الصناعي القطري المخصص لمحطة الكهرباء، موضحاً أن المعبر جاهز تماماً لتفريغ الشحنة القطرية بالكامل، متوقعاً أن يتم الانتهاء منها وادخلها لغزة خلال أيام قليلة فقط.

وكان د. غازي حمد وكيل وزارة الخارجية قال في تصريح سابق لـ"الرسالة نت" إن السلطات المصرية سمحت بإدخال الدفعة الأولى من الوقود القطري المخصصة لمحطة توليد الكهرباء  الأربعاء عبر معبر كرم أبو سالم.

يشار إلى أن شحنة الوقود القطري التي تبرعت بها دولة قطر إلى أهالي القطاع المحاصر، التي تقدر بنحو ثلاثين طن، جاءت عقب أزمة الوقود الخانقة التي لحقت بالقطاع، جراء نفاد الوقود الصناعي، الذي يأتي عبر الأنفاق الحدودية مع مصر جنوب القطاع، وأدى إلى توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، لقرابة الشهرين.

اخبار ذات صلة