قائمة الموقع

الطاقة: الوقود القطري يدخل غزة مجددا

2013-01-13T11:43:01+02:00
الوقود القطري يدخل غزة (أرشيف)
غزة - الرسالة نت

أكد م. فتحي الشيخ خليل نائب رئيس سلطة الطاقة أن الوقود القطري بدأ يدخل مجددا إلى غزة من  الجانب المصري بعد شهر من انقطاعه، مشيراً إلى أن حالة التيار الكهربائي ستتحسن بعد البدء باستغلال الوقود.

وأوضح الشيخ خليل خلال- لقاء مع مسئول- الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي أن مشروع الربط الثماني مع جمهورية مصر العربية بحاجة لقرار سياسي وروتينيات تستغرق وقتاً لتنفيذها.

 واشار إلى إعداد خطة لإعادة تأهيل شبكة الكهرباء بالقطاع لتتحمل كميات الكهرباء التي ستصل القطاع فور تنفيذ المشروع الذي من المتوقع أن حل الأزمة .

وكشف الشيخ خليل عن البدء في تركيب 1000 عداد دفع مسبق على المناطق القادرة على الدفع، منوهاً إلى زيادتها لـ100,000 عداد في الفترة المقبلة.

 وبين أن العداد لن تمد الكهرباء للمواطن بشكل دائم، وإنما هي وسيلة لتحديد كمية الكهرباء المستهلكة، موضحاً أن ثمن الكيلو واط الواحد يبلغ "50" أغوره فقط كالعدادات العادية.

 وحول انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة لمنطقة شمال القطاع، بين الشيخ خليل أنه ناجم عن المنخفض الجوي الذي تسبب بانقطاع 3 خطوط مع الجانب(الإسرائيلي) بمعدل 50 ميجا وات، مضيفاً أن الحمل الزائد في منطقة الشمال وتوصيل الكهرباء بطرق غير شرعية فاقم من المشكلة.

وأوضح الشيخ خليل أن كمية الطاقة التي يعمل بها القطاع تعتمد على 3 مولدات بطاقة قصوى 90 ميجا واط ، بالإضافة لـ 27 ميجا واط تصل من الجانب المصري ، و120ميجا واط ومن الجانب (الإسرائيلي).

 

اخبار ذات صلة