قائمة الموقع

أبو مرزوق: نُعِد للقاء عباس ومشعل

2012-06-07T15:07:53+03:00
د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"
القاهرة – الرسالة نت

أكد د. موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن وفد حركته بحث مع وفد "فتح" مشاورات استكمال تشكيل الحكومة الفلسطينية برعاية الجانب المصري، مشيرًا إلى أن الاجتماعات والجهود متواصلة لإنجاز ملف المصالحة.

وقال أبو مرزوق في تصريحات لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس : "توجهنا مساء أمس للتباحث مع الإخوة في فتح وبرعاية من المسئولين المصريين في جهاز المخابرات العامة، حيث استكملنا بحث تشكيل الحكومة الفلسطينية الانتقالية".

ولفت أبو مرزوق إلى أن اجتماع الأربعاء هو الثالث بين حركتي حماس وفتح في غضون الأيام القليلة الماضية، موضحا أن هدفه متابعة تنفيذ اتفاقية الوفاق الوطني.

وأضاف "توافقنا على تفعيل عمل المجلس التشريعي الفلسطيني وفقا لما سبق الاتفاق عليه، واستعراض ملامح وآليات وأعضاء الحكومة الفلسطينية المقبلة".

وكشف عن إعدادهم للقاء رئيس السلطة محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يوم 20/6/2012 في القاهرة من أجل إنجاز التشكيل النهائي لحكومة التوافق الوطني".

وأوضح أبو مرزوق أنه تم الاتفاق على قيام مصر بمتابعة أعمال لجنتي الحريات في الضفة الغربية وقطاع غزة، ولجنة المصالحة المجتمعية من أجل الإسراع بأعمالهم لخلق الأجواء الإيجابية اللازمة لتنفيذ خطوات اتفاق المصالحة وفقا للورقة المصرية الموقعة من كافة الفصائل الفلسطينية وصولا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني.

اخبار ذات صلة