قائمة الموقع

أبو مرزوق: نُعد جيشاً قوياً لمواجهة (إسرائيل)

2012-10-15T22:47:56+02:00
غزة – الرسالة نت

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق أن حركته تُعد جيشاً مقاوماً مسلحاً بشكل قوي لمواجهة (إسرائيل) في أي حرب مقبلة.

وقال أبو مرزوق في حوار أجراه مع صحيفة "القبس" الكويتية نشر الاثنين : "إذا نشبت أي حرب ستجد إسرائيل أنها أمام مقاومة مختلفة ولن تستطيع احتلال غزة مرة ثانية".

من جانب آخر، كشف أبو مرزوق النقاب عن طلب حركته من مصر مؤخراً مواصلة ممارسة دورها لإتمام المصالحة الفلسطينية، معرباً عن أمله أن تنجح مصر في تحقيقها.

وأضاف "طلبنا أن تمارس مصر دورها لإتمام المصالحة بعد أن تنازلت حماس عن انعقاد البرلمان رغم أنه حق لها وتشكيل حكومة بدون مشاركتها تُشرف على إعمار غزة ودمج الأجهزة الأمنية والوزارات بين الضفة والقطاع وكسر الحصار".

وأشار إلى طلبهم من مصر إتمام المصالحة وتهيئة الأجواء للانتخابات وحرية العمل السياسي في الضفة وغزة وتشكيل لجنة قضائية تشرف على الانتخابات.

وأعرب أبو مرزوق عن أمله أن تعود مصر للاهتمام بالقضية الفلسطينية بعد مسارات فاشلة مثل اتفاقية أوسلو الموقعة بين السلطة والاحتلال منذ عام 1993م .

وفيما يتعلق بانتخابات المكتب السياسي للحركة، ذكر ابو مرزوق أنه لن يرشح نفسه، قائلاً "لا أحد يرشح نفسه في حركتنا .. هناك سلسلة من الترشيحات تبدأ من المستويات المختلفة".

وأضاف "الذي يتولى أي موقع في حماس يصبح في دائرة النار وتقع عليه مسؤولية شاقة أمام الشعب الفلسطيني" .

اخبار ذات صلة