قائمة الموقع

قتلى بالعشرات ومجزرة جديدة بدير الزور

2012-06-12T04:55:22+03:00
سوريا – الرسالة نت

قال ناشطون إن القوات الحكومية السورية ارتكبت مجزرة جديدة في دير الزور شرقي البلاد. جاء ذلك بعد مقتل 109 أشخاص برصاص الأمن السوري معظمهم في حمص وإدلب ودير الزور، وسط قلق أممي وخشية أميركية من مذبحة بمدينة الحفة بمحافظة اللاذقية.

فقد ذكر ناشطون سوريون أن القوات الحكومية السورية ارتكبت مجزرة جديدة في دير الزور شرقي البلاد, وأوضحوا أن أكثر من ثلاثين شخصا قتلوا جراء القصف الذي تم بقذائف الآر بي جي واستهدف ليلاً مظاهرة في منطقة الجبيلة، مشيرين إلى أن العشرات أصيبوا أيضاً وأن كثيرا من الجثث ما زالت تحت الأنقاض.

وكانت لجان التنسيق المحلية قد ذكرت أن 109 أشخاص على الأقل قتلوا أمس برصاص الأمن السوري، معظمهم في حمص وإدلب ودير الزور. ووجه ناشطون في حمص وإدلب وفي بلدة الحفة قرب اللاذقية نداءات استغاثة للمجتمع الدولي للتدخل لإيقاف قصف قوات النظام المتواصل منذ أيام.

وفي محافظة درعا، أدى القصف المستمر خلال الأيام الماضية على مدن عدة بالمحافظة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

واستيقظ أهالي عدة مدن، منها إنخل وجاسم بدرعا، الاثنين، على حرق محاصيلهم الزراعية. ويقول الناشطون إن الجيش يقصف المدن من مشارفها ليلاً ثم ينقل منصات إطلاق القذائف نهاراً إلى مناطق أخرى.

من جهتها قالت سوسن غوشة، المتحدثة باسم بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، إنهم تلقوا بلاغات عن وقوع هجمات بطائرات عمودية على الرستن وتلبيسة في حمص.

كما تحدثت عن اشتباكات عنيفة تدور في عدد من أحياء المدينة، وناشدت جميع الأطراف وقف القتال، للسماح بإجلاء المدنيين إلى مناطق آمنة ودخول المراقبين.

وطالب المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا كوفي أنان المراقبين بالتوجه فورا إلى المناطق التي تتعرض للقصف في حمص. وأعرب عن قلقه الشديد من القصف الحالي مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من المدنيين العالقين جراء قصف حمص والحفة باللاذقية. وما يحدث من قصف عنيف ينتهك مقترحات خطة أنان لوقف العنف في سوريا.

اخبار ذات صلة