قائمة الموقع

"الآتزوري" يواجه "كرواتيا" و"الماتادور" في نزهة مع "إيرلندا"

2012-06-14T05:43:05+03:00
من مباراة إيطاليا وإسبانيا السابقة
الرسالة نت – وكالات

تتجه أنظار الجماهير العالمية مساء اليوم الخميس تجاه ملعبي مونيسيبال وأرينا غدانسك, والذين ستجري عليهما أحداث مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 التي تستضيفها بولندا بالشراكة مع أوكرانيا.

وتبرز مواجهة إيطاليا المرتقبة مع كرواتيا على ملعب مونيسبال, في مباراة ستكون حاسمة في الصراع على صدارة المجموعة, بعد تعادل الأول مع إسبانيا بهدف لكل منهما, بينما حقق الثاني فوزا مثيرا على إيرلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف, والفرصة مواتية له لخطف التأهل الرسمي للدور الثاني.

وتستعين إيطاليا بتألق حارسها بوفون للحفاظ على الشباك دون وصول مهاجمو كرواتيا إليها, كما وتعول على تألق دي ناتالي والذي يتوقع أن يلعب أساسيا هذه المرة على حساب بالوتيللي بعدما سجل هدف التقدم في مرمى كاسياس, أما كرواتيا فتأمل من نجمها لوكا مودريتش, ومهاجم إيفرتون بيلافيتش أن يحسما التأهل الثمين له من مجموعة الموت.

وفي المباراة الثانية يلتقي منتخب إسبانيا حامل لقب 2008 مع إيرلندا على أرض ملعب أرينا غدانسك, في مواجهة ربما يبدو فيها أبناء ديل بوسكي أنهم في نزهة, لأن منافسهم تلقى هزيمة أمام كرواتيا.

ويعول المنتخب الإسباني على تألق لاعبي خط وسطه بدءا من الرسام إنييستا مرورا بتشافي نهاية بدافيد سيلفا, كما ويتوقع أن يلعب أيضا فابريغاس في خط الهجوم بعدما سجل هدفا جميلا في مرمى بوفون, بينما ستحاول إيرلندا بقيادة مدربها تراباتوني ولاعبها المخضرم روبي كين تحقيق نتيجة جيدة ربما تخدمها في المباراة الأخيرة مع "الطليان".

عودة من بعيد

عاد المنتخب التشيكي من بعيد ونجح بهزيمة أبناء الإغريق "اليونان" بهدفين مقابل هدف, لتبقي حظوظه قائمة بالتأهل إلى الدور المقبل, خاصة بعد تعادل بولندا المستضيفة مع الدب الروسي بهدف لكل منهما, ليصبح رصيد التشيك 3 نقاط في المركز الثاني, أما اليونان فبقيت في المركز الرابع برصيد نقطة, بينما تصدرت روسيا برصيد 4 نقاط, وأصبحت بولندا ثالثة برصيد نقطتين.

ونجح منتخب إنجلترا "الأسود الثلاث" في مهمته برغم الغيابات أمام الديوك الفرنسية بعدما تعادل معه بهدف لكلا الطرفين, مفسحين المجال أمام المستضيفة أوكرانيا للتصدر بعد تحقيقها فوزا مثيرا على السويد بهدفين مقابل هدف, في مباراة أثبت فيها مهاجم الفائز أندريه شيفتشنكو براعته بعدما سجل الهدفين, ومتفوقا بشكل شخصي على مهاجم الخاسر إبراهيموفيتش الذي سجل هدف فريقه الوحيد.

اخبار ذات صلة