الوادية: المصالحة مستمرة رغم التراشق الإعلامي

غزة – الرسالة نت

أكد د.ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة استمرار تنفيذ بنود اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس, على الرغم من ارتفاع وتيرة التراشق الإعلامي خلال الأيام الماضية.

وقال الوادية في تصريح وصل "الرسالة نت" نسخة عنه مساء الاثنين, إن التحضيرات مستمرة للإعلان عن تشكيل حكومة التوافق الوطني بلقاء يجمع بين رئيس السلطة محمود عباس, ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وطالب القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والفلسطينيين بضرورة تقديم الدعم الممكن لإنجاح مهمة حكومة التوافق التي ستبدأ بعلاج الآثار التي خلفها الانقسام من تمزق اجتماعي وتعطيل لإعادة إعمار غزة.

وأشار الوادية إلى أن لجنة الانتخابات المركزية تواصل عملها في المحافظات, وتعمل على تجاوز كل العراقيل تحضيراً لبدء عملية تحديث سجلات الناخبين في بداية الشهر المقبل، مضيفا أن حكومة الإنقاذ الوطني ستعمل مع لجنة الانتخابات المقبلة.

وشدد على ضرورة وقف كل أنواع التراشق الإعلامي "رحمة بالشعب الذي لا يزال ينظر تطبيق بنود اتفاق المصالحة نتيجة لكل تجارب الاتفاقات السابقة"، موضحاً أنه يدرك تماماً أن معاناته أصبحت تمثل بيانات إعلامية بيد من يعطل إنهاء الانقسام ويعمل على تعزيزه.

البث المباشر