قائمة الموقع

"الشاطئية" يسقط أمام "إيران" ويلعب لأجل البرونزية

2012-06-20T21:33:36+03:00
جانب من مباراة منتخبنا الفلسطيني مع إيران
هايانج - الرسالة نت

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية مباراته الحاسمة أمام إيران في دور الأربعة من دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بتسعة أهداف مقابل هدف، فيما خسرت لبنان أمام الصين بخمسة أهداف لهدف، ليتأهل بذلك إيران والصين للمباراة النهائية.

ويواجه الوطني منتخب لبنان عصر الخميس على الميدالية البرونزية والتصنيف الثالث أسيويا، ويعتبر ذلك انجازا كبيرا لم يتحقق من قبل بعد أن قدم الوطني أفضل المستويات، وفاز على كل من فيتنام، والصين، وأفغانستان، وعُمان، وكان أول الواصلين للمربع الذهبي.

وتتطلع الآن أفئدة اللاعبين والجهاز الفني والبعثة الفلسطينية لمباراة لبنان بعيون تحقيق الميدالية البرونزية والدخول في أجواء تصنيف المراكز الثلاثة الأولى، بالرغم من اعتبار تصنيف فلسطين في الكرة الشاطئية في حال خسرت من لبنان رابعا انجازا كبيرا.

وعانى المنتخب الوطني قبل مباراة إيران من إصابات كثيرة للاعبين سامي سالم، وعلاء عطية، إضافة لحالة إرهاق شديدة ظهرت على وجوه كافة اللاعبين بسبب ضغط المباريات التي لعبها بواقع مباراة كل يوم على مدار الأيام الخمسة الماضية وهو ما اعترضت عليه أغلب الفرق مع التسليم بأن كتيبة الفدائي لم تكن في يومها ولم تقدم المستوى الذي قدمته خلال المباريات الأربعة الماضية.

وكانت بداية المباراة متوازنة وسدد نجوم الوطني الكثير من الكرات وقف القائم بوجه العديد منها ومنعها من دخول الشباك إلا أن الحال تغير في الدقيقة الرابعة من المباراة حين سجلت إيران هدفا مباغتا افتتحت به التسجيل، فيما حاول الوطني معادلة النتيجة عبر التسديد المباشر إلا أن كافة الجهود المبذولة لاختراق شباك إيران منيت بالفشل لتسجل إيران هدفها الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وتراجع أداء الوطني في الشوط الثاني، ونجحت إيران بتسجيل أربعة أهداف فيه، حيث جاء الهدف الثالث من كرة مرتدة أرسلها الحارس فادى جابر إلى حمادة شبير لتجد رأس مدافع إيران الذي ضربها برأسه من مسافة بعيدة في الشباك.

فيما سجلت إيران هدفها الرابع في الدقيقة 15، لتعود بعد دقيقه واحدة وتسجل هدفها الخامس بفضل تصويب لاعبي إيران الدقيق والمركز، لتعود وتسجل الهدف السادس من ضربة جزاء بعد نزول الحارس إياد دويمة بديلا لجابر.

وكانت عودة فلسطين في الشوط الثالث بالرغم من إصابة اللاعب محمد السدودى بضربة قوية خرج على إثرها مباشرة من الملعب إلى مستشفى مدينة هايانغ، حيث سجلت إيران الهدف السابع في الدقيقة 29 من المباراة، والهدف الثامن من تسديدة للحارس.

وجاء هدف فلسطين الوحيد بتوقيع اللاعب محمد بركات من تسديدة ثابتة، فيما نجحت إيران بإضافة الهدف التاسع قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

اخبار ذات صلة