قائمة الموقع

غزة ..الجبهة الديمقراطية تحدد موعد مؤتمرها العام

2010-01-04T20:53:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

اختتمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاحد، مؤتمراتها القاعدية في منطقة غرب غزة، وحددت موعد مؤتمرها العام في المنطقة تحضيرا لعقد المؤتمر الوطني العام الخامس للجبهة بقطاع غزة.

 

وقال نبيل الهندي المسؤول التنظيمي للجبهة بالشاطئ في بيان صحفي، ان المؤتمرات شكلت محطة هامة جرى خلالها تقييم خطة العمل على مدار الشهور الماضية، ووضع خطة عمل جديدة تنطلق من أولويات عمل الجبهة بقطاع غزة، وهي إنهاء الانقسام والعمل على استعادة الوحدة الوطنية من خلال حوار وطني شامل يستند على ما أنجز في آذار/ مارس الماضي في القاهرة والورقة المصرية.

 

وشدد الهندي على ان استعادة الوحدة هي المدخل الهام والمهم في إطار معالجة الأوضاع الوطنية والاجتماعية الكارثية التي يعاني منها أبناء الشعب في القطاع.

 

وأكد الهندي ان العمل على إنهاء الانقسام يتطلب حركة جماهيرية ضاغطة على طرفي الصراع، مما يستدعي القيام بتحركات شعبية من خلال تنظيم مسيرات واعتصامات وندوات، تهدف لتعبئة الرأي العام.

 

وشدد الهندي على ضرورة تقييم المؤتمرات بالاهتمام بالأوضاع الاجتماعية للفئات الفقيرة والمحرومة من خلال تقديم يد العون لها، لمواجهة الحصار المفروض على قطاع غزة، داعيا السلطة الفلسطينية لتقديم مساعدات بشكل دائم للعمال العاطلين عن العمل، والأسر ذات الدخل المحدود والفقر المدقع.

 

وحيّا جميع الهيئات الحزبية القطاعية من عمال وطلبة وقطاع المرأة، مثمناً الجهود التي بذلت لعقد المؤتمرات، داعياً الى توسيع القاعدة الاجتماعية للمرأة الفلسطينية.

 

وجدد الهندي تأكيده على تطوير العلاقة بين الجبهة الديمقراطية والقوى السياسية والأطر الاجتماعية في المواقع الجغرافية.

اخبار ذات صلة