قائمة الموقع

مركز"بلدنا"و"جمعية "غيث" تكرمان حجاج قطاع غزة

2010-01-04T06:16:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظم مركز بلدنا للثقافة والفنون بالتعاون مع جمعية غيث للإغاثة والتنمية الحفل الفني "حجاج رغم الحصار" لتكريم حجاج بيت الله الحرام في قطاع غزة، مساء أمس بقاعة مركز رشاد الشوا الثقافي ابتهاجاً بعودة الحجاج سالمين غانمين إلى أرض الوطن.

 

وشارك في الحفل الفني عدد كبير من الوزراء ونواب المجلس التشريعي ومثلين عن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ووزير الأوقاف والشئون الدينية د.طالب أبو شعر،إضافة لعدد كبير من حجاج بيت الله الحرام.

كلمة وزير الأوقاف والشئون الدينية د.طالب أبو شعر ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد في الوزارة د.عبد الله أبو جربوع نقل فيها تهاني رئيس الوزراء للحجاج بسلامة العودة لأرض الوطن سالمين غانمين،داعياً الله أن يتقبل منهم حجهم ويجعلهم في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

 

وقال د. أبو جربوع أن الحج لهذا العام كان له طابع خاص بعدما منعنا منه العام الماضي وبعد أن شنت(إسرائيل) علينا حرباً ضروس فقدنا فيها آلاف الشهداء والجرحى فدعونا الله على عرفات أن ينتقم ممن حاصر غزة وتأمر على شعبها.

 

"رحلة حاج" كانت عنوان الأوبريت الحواري الذي دار بين الطفلة أسماء والتي طلبت من والدها الذي ارتدى لباس الحج أن يحكي لها قصة زيارته لبيت الله الحرام ومسجد النبوي الشريف، وما جلبه لها من الهدايا والألعاب.

 

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة مركز بلدنا للثقافة والفنون د.زكريا زين الدين أن هذا الحفل يأتي ابتهاجا بعودة حجاج بيت الله الحرام سالمين لأرض الوطن بعدما منعوا من الحج العام الماضي ظلماً وعدواناً.

 

ودعا د.زين الدين الحجاج لاستغلال حالة النقاء والصفاء التي اكتسبوها من رحلة الحج المباركة فهم كمن ولدته أمه وفتح صفحة جديدة مع الله عزوجل ملئها الطاعة والعبادة.

وأشار د.زين الدين أن مركز أراد من خلال احتفاله الفني إدخال الفرحة على قلوب حجاج بيت الله الحرام،مشيراً إلى عناية مركز بأصحاب المواهب والإبداعات الفنية ويوظفها في سبيل خدمة دين الله عزوجل. 

من جانبه دعا نائب رئيس جمعية غيث للإغاثة والتنمية د.وليد عويضة حجاج بيت الله الحرام بعدما هنأهم بالسلامة،للحفاظ على أجر العظيم للحج ،فهم الآن كما ولدتهم أمهاتهم ليس عليهم شيء وعليهم أن يبقوا كذلك حتى يلقوا الله عزوجل.

 

وبارك د.عويضة للحجاج أدائهم لفريضة الحج قائلاً لهم أنتم الذين كنتم سفراء قطاع غزة بين أقرانكم من حجاج العالم أجمع،مشيراً إلى الدور الذي تقوم به الجمعية من رعاية الأسر الفقير والقيام بالعديد من المشاريع الخيرية التي تستفيد منها عشرات الأسر الفقيرة.

 

أوبريت حلم العودة قدمه الفنان الكبير سليم السحلوب بمشاركة زهرات مركز بلدنا للثقافة والفنون،توسط فيها الحاج سليم السحلوب فيما تحلقت زهرات بلدنا حوله قائلين له يا عموا يا أبو العباس حدثنا عن بيت داراس،عن المنجل وعن الفأس والخيمة والعلي"،هذه الكلمات المعبرة والتي أرقت القلوب التي تتمنى العودة إلي أراضيها المحتلة كان لها أثر كبير في إعجاب الجمهور بها والذي صفق لهم بحرارة شديدة.

 

في ختام الحفل تم تقديم شهادات التكريم لكل من رئيس الوزراء الأستاذ إسماعيل هنية تسلمها عنه وزير الصحة باسم نعيم فيما تسلم الدكتور عبد الله أبو جربوع شهادة التكريم عن وزير الأوقاف والشئون الدينية الدكتور طالب أبو شعر.

اخبار ذات صلة