قائمة الموقع

"الديمقراطية" تختتم مؤتمراتها القاعدية غرب غزة

2010-01-04T08:58:00+02:00
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

غزة- الرسالة نت

اختتمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مؤتمراتها القاعدية في منطقة غرب غزة، وحددت موعد مؤتمرها العام في المنطقة، تحضيراً لعقد المؤتمر الوطني العام الخامس للجبهة بقطاع غزة.

وقال نبيل الهندي المسئول التنظيمي للجبهة بالشاطئ، ان المؤتمرات شكلت محطة هامة جرى خلالها تقييم خطة العمل على مدار الشهور الماضية، ووضع خطة عمل جديدة تنطلق من أولويات عمل الجبهة بقطاع غزة وهي إنهاء الانقسام والعمل على استعادة الوحدة الوطنية من خلال حوار وطني شامل يستند على ما أنجز في آذار/ مارس الماضي في القاهرة، والورقة المصرية، مشدداً على ان استعادة الوحدة هي المدخل الهام والمهم في إطار معالجة الأوضاع الوطنية والاجتماعية الكارثية التي يعاني منها أبناء شعبنا في القطاع.

وأوضح الهندي ان العمل على إنهاء الانقسام يتطلب حركة جماهيرية ضاغطة على طرفي الصراع، مما يستدعي القيام بتحركات شعبية من خلال تنظيم مسيرات واعتصامات وندوات، تهدف لتعبئة الرأي العام.

وأشار على ضرورة تقييم المؤتمرات بالاهتمام بالأوضاع الاجتماعية للفئات الفقيرة والمحرومة من خلال تقديم يد العون لها، لمواجهة الحصار الظالم على قطاع غزة، داعياً السلطة الفلسطينية لتقديم مساعدات بشكل دائم للعمال العاطلين عن العمل، والأسر ذات الدخل المحدود والفقر المدقع, مؤكداً على ضرورة تطوير العلاقة بين الجبهة الديمقراطية والقوى السياسية والأطر الاجتماعية في المواقع الجغرافية.

 

 

اخبار ذات صلة