قائمة الموقع

الدِراوي: مرسي بدأ مهامه فور اعلان النتائج

2012-06-25T13:37:52+03:00
إبراهيم الدِراوى مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة
الرسالة نت – أحمد طلبة

قال إبراهيم الدِراوى مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة, إن مهام الرئيس المصري الجديد محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين, قد بدأت فور إعلان نتائج الانتخابات.

وأضاف الدِراوي في تصريح لـ "فضائية القدس" مساء الاثنين, أن الرئيس المصري الجديد سيبدأ مهامه من خلال تشكيل الوزارات وتعيين الشخصيات التي ستشغل تلك المناصب, مشيراً إلى أنه سيكوّن الهيئة الرئاسية من نواب ومستشارين.

وأشاد بخطاب الرئيس مرسي الذي خرج به عقب إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية أمس الاحد مطمئناً فيه كافة الأطراف والاحزاب السياسية, معتبراً أنه شخصية مقبولة لدى جميع المصرين باختلاف أطيافهم.

وقد بدأ الشارع المصري احتفالاته بفوز مرسي منذ اللحظات الأولى من إعلان النتائج فرحاً بالرئيس الجديد, واستمرت لأوقات متأخرة من ليلة الاثنين, وامتدت لتطال عدداً من الدول العربية والاسلامية.

من الجدير ذكره أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية، قد أعلنت فوز مرشح حزب الحرية والعدالة د.مرسي خلال جولة الإعادة بنسبة 51.73%، متفوقاً على منافسه الفريق أحمد شفيق –آخر رئيس للوزراء في عهد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك- بنسبة 48 %.

اخبار ذات صلة