قائمة الموقع

الدراوي: "اسرائيل" متخبطة وكذبها بدأ ينكشف

2013-02-18T15:52:28+02:00
إبراهيم الدراوي مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة
الرسالة نت- حمزة أبو الطرابيش

أكد إبراهيم الدراوي مدير مركز الدراسات الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، أن ما أسماه بـ "الكذب الاسرائيلي" بدأ ينكشف، في ظل حالة "التخبط" التي تعيشها خلال المرحلة الحالية.

وقال الدراوي في تصريحات متلفزة لفضائية "الأقصى"، مساء الاثنين، إن (اسرائيل) بدأت تكشف خبثها في الاتفاقيات والمفاوضات المبرمة, خاصة في صفقة "وفاء الأحرار" التي أبرمتها مؤخراً مع المقاومة الفلسطينية بوساطة مصرية.

وأضاف: "إسرائيل استخدمت خبثها في كل الاتفاقيات المبرمة، وكان آخرها فيما يتعلق بالتعديلات السرية التي فرضتها على اتفاق تبادل الأسرى الأخير".

وحذر الدراوي حركة حماس، مما وصفه بـ "الأسلوب الخبيث" الذي تستخدمه (اسرائيل) في الاتفاقيات، خاصة في "وفاء الاحرار"، لاسيما بعد اعتقال عدد من الأسرى المحررين ضمن الصفقة.

وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن أوامر سرية وقوانين أصدرتها (اسرائيل) تتيح لأجهزتها وجيشها، إعادة اعتقال الأسرى المحررين؛ لقضاء باقي محكومياتهم داخل سجونها.

ودعا رئيس مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة، الدول الاسلامية والعربية كافة, إلى توجيه "صفعة قوية للاحتلال من أجل حماية الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية".

وكانت حركة حماس قد أبرمت صفقة لتبادل الأسرى مع الاحتلال، بوساطة مصرية، نتج عنها الافراج عن  1047 أسير وأسيرة، بمقابل الافراج عن الجندي الأسير "جلعاد شاليط".

اخبار ذات صلة