قائمة الموقع

فلسطيني يحقق براءة اختراع في الطاقة الضوئية

2012-06-26T14:32:05+03:00
الرسالة نت- وكالات

حقق الباحث الفلسطيني سامي شعت براءة اختراع علمي جديد، يضاف إلى المكتشفات العلمية الحديثة في مجال الطاقة الضوئية، في زمن قياسي قبل أيام، وفق ما انتهى إليه علماء جنوب أفارقة، بالتعاون مع علماء ألمان، ونشرته مجلة أمريكية .

وقال علي حليمة السفير الفلسطيني في بريتوريا، إن الباحث شعت حقق إنجازا علميا يليق بفلسطين، بعد أن أثبتت بحوث مختبر إشعاع السينكترون في مدينة هامبورغ الألمانية، دقة النتائج التي توصل إليها الباحث شعت منذ العام الماضي في الحصول على طاقة ضوئية، للاستخدام المنزلي، بتجربة عملية فريدة، تختلف عن المتعارف عليه، في البحوث العلمية السابقة.

وأضاف حليمة: "أن جامعة "فري ستيت" قد نشرت على صفحتها، هذا الخبر كاكتشاف علمي جديد، بعد عودة أربعة علماء من قسم الفيزياء في الجامعة، من رحلة علمية إلى ألمانيا، هدفت إلى تأكيد جدية الاختراع وجدارته وتميزه البحثي، في مجال الفسفور الأبيض.

من جهته، الباحث سامي شعت -الذي ينحدر من مدينة خان يونس بقطاع غزة- ويحضر لدرجة الدكتوراه في الفيزياء بجامعة "فري ستيت" في مدينة بلومفونتين بجنوب إفريقيا، عبر عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز العلمي، موضحا أنه قد وسع باستخلاصاته العلمية في مجال الفسفور الأبيض، الطريق للحصول على الضوء الأبيض المستخدم في الإنارة المنزلية، من عدة عينات لم تكن مكتشفه في السابق.

اخبار ذات صلة