1000 حريق في القدس خلال شهر ونصف

الرسالة نت

نشر الموقع الالكتروني للقناة الثانية معطيات وصفها بالمقلقة حول اندلاع ما يقارب ألف حادثة حريق في غضون أقل من شهر ونصف في مناطق عشبية مختلفة على مشارف مدينة القدس، غالبيتها تعود لأسباب متعمدة –على حد ادعائه-.

وجاء نشر هذه المعطيات في أعقاب اندلاع حريق هائل ظهر أمس الثلاثاء في مستوطنات على مشارف القدس وأسفر عن أضرار كبيرة، وتمكنت طواقم الإطفاء من السيطرة عليه بعد محاولات مضنية استمرت حتى ساعات متأخرة وبمساعدة ستة طائرات مروحية.

وفي غضون ذلك علم الموقع، أن الشرطة الإسرائيلية فتحت تحقيقا موسعا للتعرف على ملابسات الحريق وأسباب اندلاعه، مشيراً إلى أنه في الأسابيع الأخيرة تعاني منطقة القدس من موجة حرائق غير مسبوقة، حيث سجل خلال الشهر والنصف الأخيرين وقوع 1057 حريق في مناطق عشبية بالقدس.

وأشار جهاز الدفاع المدني في "إسرائيل"، إلى أن 70% من هذه الحرائق على الأقل اندلعت بشكل متعمد وبفعل فاعل، وأن المنطقة التي كانت أكثر عرضة للحرائق هي جبل المكبر، وغالبيتها في منطقة قريبة من قاعدة عسكرية واقعة شرق جبل المكبر.

ونقل الموقع عن "شاحر ايلون" قائد الدفاع المدني : أن "النار لا تندلع لوحدها، وهذا أما بسبب الإهمال أو عمل مدبر وعن قصد، وعلى ذلك يجب التحقيق في الحرائق وفحص ملابساتها، ونحن نرصد بداية الظاهرة منذ بداية الصيف في مدنية القدس وأماكن أخرى من الأراضي الزراعية المفتوحة".

البث المباشر