قائمة الموقع

فيديو.. "إسبانيا" تطير لنهائي اليورو

2012-06-28T00:25:36+03:00
فيديو.. "إسبانيا" تطير لنهائي اليورو
الرسالة نت - وكالات

حسم المنتخب الإسباني حامل اللقب مواجهة "ديربي" شبه الجزيرة الأيبيرية أمام جاره البرتغالي وتأهل للمباراة النهائية من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا، بعد أن فاز عليه 4/2 بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في أولى مباريات الدور نصف النهائي مساء الأربعاء على ملعب دونباس آرينا في مدينة دونتسك الأوكرانية.

ونجح الرباعي الإسباني إنييستا، وبيكية، وراموس، وفابريجاس في تسجيل ركلات الترجيح، وأخفق ألونسو، وفي الجانب البرتغالي سجل بيبي، وناني، وأخفق موتينيو، والفيش، ولم يتمكن رونالدو من تسجيل الركلة الاخيرة لأنها لم تكن ستغير النتيجة.

وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، وسيطر الإسبان على منتصف الشوط الأول والوقت الإضافي، فيما كانت الغلبة للبرتغاليين في باقي الأوقات، وبصفة عامة لم تكن المباراة ممتعة بشكل كبير وشهدت موقعة كبيرة في خط الوسط، الأمر الذي أثر على وصول كليهما لمرمى الأخر.

وشهدت المباراة الكثير من المفارقات والتي كان ريال مدريد عنوانها الأبرز في ظل وجود سبعة لاعبين أساسيين في الفريقين من بينهم أربعة في إسبانيا هم كاسياس، وأربيلوا، وراموس، وألونسو، وثلاثة بالبرتغال هم رونالدو، وبيبي، وكوينتراو، كما حمل اللقاء بعض معالم الكلاسيكو مع وجود أربعة لاعبين من برشلونة هم بيكية، وتشافي، وبوسكيتس، وإنيستا، وانضم لهم لاحقاً فابريجاس، وبيدرو.

ويلتقي منتخب إسبانيا في نهائي "يورو 2012" مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، والتي تجمع بين منتخبي ألمانيا وإيطاليا مساء اليوم الخميس.

اخبار ذات صلة