قائمة الموقع

وفد من التشريعي برئاسة د. بحر يزور المقرات الامنية

2010-01-04T07:15:00+02:00

 غزة – الرسالة نت

 

زار وفد برلماني برئاسة برئاسة د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني كلا من جهاز الأمن الوطني ومديرية الدفاع المدني وجهاز الأمن الداخلي ضمن فعاليات المجلس في إطار إحياء معركة الفرقان "صمود وانتصار".

 

 وضم الوفد البرلماني كلا من النواب د. يونس الأسطل والنائب م. جمال سكيك والنائب مشير المصري والنائب جميلة الشنطي والنائب محمد شهاب والنائب د. عبد الرحمن الجمل.

 

وبدأ الوفد البرلماني جولته بزيارة لمقر مديرية الدفاع المدني، وكان في استقباله العقيد يوسف الزهار مدير عام جهاز الدفاع المدني.

 

 وفي كلمة أمام قادة وضباط الجهاز عبر د. بحر عن فخره واعتزازه بزيارة الجهاز في الذكرى السنوية الأولى لحرب الفرقان، مشيدا بعمل جهاز الدفاع المدني خاصة وقت الحرب وقال: "هذا الجهاز يقتحم الموت ويعمل بإخلاص وأمانة لخدمة أبناء شعبنا وإنقاذ حياتهم".

 

 وأكد د.بحر أن المجلس التشريعي سيظل وفيا لدماء الشهداء، داعيا قادة وعناصر الجهاز إلى مزيد من الصبر والعطاء، لافتا إلى أن جهاز الدفاع المدني يقف أمام مسؤولية كبيرة وعظيمة في خدمة أبناء شعبنا وخاصة وقت الحرب.

 

 وفي كلمته أكد العقيد الزهار أن جهاز الدفاع المدني سيكون على الدوام خادما لأبناء شعبنا بإداراته المختلفة، موضحا أن الاحتلال استهدف بالقصف مقر جهاز الدفاع المدني في أول أيام الحرب ودمر عددا كبيرا من مقراته ليرتقي 13 شهيدا من أبناء وعناصر الجهاز خلال الحرب.

 

 وشدد على أن الجهاز استمر في العمل وتحدى الاحتلال وقام بدوره خلال الحرب على أكمل وجه، وفي نهاية اللقاء قدم د. بحر والوفد البرلماني درع المجلس التشريعي للعقيد الزهار تخليدا لشهداء جهاز الدفاع المدني.

 

 وفي سياق متصل زار الوفد البرلماني برئاسة د. بحر مقر جهاز الأمن الوطني، وكان في استقباله وزير الداخلية النائب فتحي حماد ورئيس الجهاز اللواء ركن حسين أبو عاذرة وضباط وقيادات جهاز الأمن الوطني.

 

 وعبر د. بحر خلال كلمة ألقاها أمام ضباط وعناصر الجهاز عن فخره بأداء جهاز الأمن الوطني الذي خُطّط له أن يكون خادما للاحتلال وحارسا له ولكن بفضل أبنائه المخلصين تركزت مهمة الأمن الوطني في حماية حدود الوطن وحماية أبناء شعبنا والتصدي للاحتلال الصهيوني.

 

وقال: "نحن في المجلس التشريعي برئاسة د. عزيز دويك مستمرون على العهد مع شعبنا وحكومتنا وأجهزتنا الأمنية"، وتابع: "سنظل الأوفياء لدماء شهدائنا وحماية مشروع المقاومة"، مشيرا إلى أن المجلس سنّ قانون حماية مشروع المقاومة وسيظل يحافظ على مشروع المقاومة، وفي ختام اللقاء قدم د.بحر والوفد البرلماني درع المجلس التشريعي لقيادة الجهاز تكريما وتخليدا لشهداء الأمن الوطني.

 

 وفي ذات السياق زار الوفد جهاز الأمن الداخلي، وثمن د. بحر خلال لقائه بقيادات الجهاز دور "الأمن الداخلي" في حفظ الأمن لأبناء شعبنا، مشيرا إلى أن الاحتلال استهدف من الحرب الأخيرة على قطاع غزة زرع الفوضى وانعدام الأمن تمهيدا لعودة الأجهزة الأمنية التابعة لعباس والتي كانت تنتظر على الحدود المصرية وعلى معبر إيرز.

 

 

 

وعبر د.بحر عن فخر المجلس التشريعي بأداء جهاز الأمن الداخلي في حفظ الأمن الداخلي لشعبنا، وقال: "جئنا اليوم لزيارة هذا الجهاز لنحيي العاملين فيه ونكرم شهداءه"، كما شرح أحد مسؤولي الجهاز للوفد البرلماني مهام وطبيعة عمل "الأمن الداخلي" وخطته المستقبلية في العمل لحفظ الأمن.

 

 وفي نهاية لقائه بمسؤولي الجهاز قدم الدكتور بحر والوفد البرلماني لهم درع المجلس التشريعي الفلسطيني تخليدا وتكريما لشهداء "الأمن الداخلي".

 

اخبار ذات صلة