44 قتيلاً وعشرات الجرحى في انفجارات بالعراق

انفجار عبوة ناسفة في العراق (الأرشيف)
انفجار عبوة ناسفة في العراق (الأرشيف)

بغداد – الرسالة نت

قال مسؤولون أمنيون عراقيون إن ما يقرب من 44 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب العشرات في سلسلة من الانفجارات وقعت في ساعات متأخرة من أمس الثلاثاء, في عدد من الأسواق في العراق.

وقالت الشرطة إن قنبلة انفجرت في شاحنة صغيرة في سوق بمدينة "الديوانية" مما اسفر عن مقتل 40 شخصاً بالقرب من مسجد يتجمع فيه الزوار الشيعة في طريقهم إلى كربلاء للاحتفال بمولد الإمام المهدي الأسبوع الجاري.

وفرضت الشرطة حظر تجول جزئي في الديوانية الواقعة على بعد 150 كيلومتراً جنوب بغداد. وقال محافظ الديوانية سالم حسين علوان إن "الهجوم يحمل بصمات تنظيم القاعدة وسنستمر بفرض حظر التجوال ومواصلة التحقيق وسنعلن النتائج صباح الأربعاء".

ويعدّ الهجوم الأكثر دموية في الديوانية منذ يونيو/حزيران 2011 بعدما قتل 26 شخصاً غالبيتهم من عناصر الشرطة وأًصيب 35 اخرون في هجومين انتحاريين وسط المدينة.

وفي مدينة كربلاء، قالت مصادر في الشرطة ومصادر طبية إن قنبلتين انفجرتا في سوق جملة للخضر مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 29 شخصاً آخرين.

وأوضح متحدث باسم شرطة كربلاء أن "الهجمات استهدفت زوارا متوجهين إلى كربلاء" وأن "الانفجارين وقعا الواحد تلو الآخر الثلاثاء في منطقة فريحة" على بعد حوالى عشرة كيلومترات شرقي مدينة كربلاء.

 

البث المباشر