قائمة الموقع

صور.. "الأزرق" يقهر "النشامى" ويصعد إلى النهائي

2012-07-06T17:47:05+03:00
جانب من المباراة
الرسالة نت - فادي حجازي

صعد فريق شباب رفح إلى المباراة النهائية من بطولة كأس قطاع غزة "حسن الخوالدة" بعد فوزه على شباب خانيونس عصر الجمعة بهدف نظيف, في المباراة التي جمعت الطرفين على أرض ملعب فلسطين بغزة.

وسجل هدف المباراة الوحيد خليل جربوع (47).

تشكيلة الفريقين

شباب رفح/ باسل الصباحين, وعبد الله سلامة, ومروان شيخ العيد, ومحمد بارود, وإيهاب أبو جزر, ومحمد صيدم, وراجي عاشور, وبسام قشطة, وخليل جربوع, ومحمد الرخاوي, ومحمد عبد اللطيف موسى.

شباب خانيونس/ هيثم إفتيحة, وعبد المجيد يوسف, وجهاد عبد العال, ومحمد السميري, وحسن أبو حبيب, ومحمد الحلاق, وحسن حنيدق, ووائل موسى, ومحمد سلامة, وخالد القوقا, ومحمد بركات.

تفاصيل المباراة

بدأت المواجهة بحذر شديد من كلا الطرفين, وبان اعتماد شباب رفح على الكرات الثابتة التي ينفذها إيهاب أبو جزر, في المقابل ظهر شباب خانيونس بشكل أفضل خلال مجريات الشوط الأول.

وفي الدقيقة 16 سدد محمد بركات كرة قوية علت المرمى, ليتبعه محمد الحلاق بكرة أخرى أمسكها الصباحين بسهولة, وفي الدقيقة 26 رد أبو جزر من كرة ثابتة ذهبت إلى أحضان هيثم إفتيحة.

وفي الدقيقة 32 أضاع بركات فرصة هدف التقدم لخانيونس عندما أخطأت رأسيته المرمى لتذهب للمتربص خالد القوقا الذي سدد كرة ماكرة كادت أن تغالط الصباحين وتدخل مرمى الشباب.

وفي الدقيقة 47 من الشوط الأول فجر خليل جربوع مدرجات الأزرق الرفحي, وسجل هدف التقدم بعدما تلقى كرة على طبق من ذهب من زميله محمد الرخاوي ووضع الكرة بسهولة في المرمى, لينتهي الشوط الأول بتقدم أزرق بهدف ثمين.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال عن سابقه, فأضاع الرخاوي فرصة الهدف الثاني للشباب حينما لم يستغل تمريرة البديل محمد أبو دان وسدد الكرة في الهواء, وفي الدقيقة 74 سدد جهاد عبد عال كرة قوية علت مرمى الأزرق الرفحي.

وشهدت الدقيقة 78 طرد جربوع مسجل هدف المباراة الوحيد لتعمده الخشونة, وتلقى على إثرها البطاقة الصفراء الثانية ليلعب الشباب بعشرة لاعبين, والذي لم يؤثر عليه فيما تبقى من وقت لنهاية المباراة, ليطلق الحكم صافرته معلنا عن تأهل شباب رفح للمباراة النهائية بعد فوزه على شباب خانيونس بهدف ثمين, منتظرا الفائز من لقاء المشتل والشجاعية عصر السبت على أرض ملعب فلسطين.

أدار المباراة سعدو مقبل للساحة, وساعده على الخطوط محمود الصواف, وإبراهيم الزعانين, ورياض سعدات رابعا.

اخبار ذات صلة