قائمة الموقع

اتصالات لعقد لقاء يجمع فتح وحماس بالقاهرة

2012-07-07T08:34:12+03:00
من مظاهرات نبذ الاعتقالات السياسية بالضفة
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية، عن اتصالات تجري بين حركتي" فتح وحماس" لترتيب لقاء يجمع الحركتين في العاصمة المصرية القاهرة .

وقال عساف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، السبت :"إن الاتصالات تجري بشكل مكثف لتجاوز عقبات المصالحة الداخلية التي ظهرت مؤخراً، والاتفاق على موعد للقاء الحركتين في القاهرة"، مشيراً إلى أن مصر الراعية للحوار الفلسطيني ستوجه الدعوات لفتح وحماس فور الانتهاء من الترتيبات اللازمة لهذا الملف.

وتوقع عساف أن تتوجه الحركتان للقاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحاً أن الوضع الفلسطيني الداخلي لا يتحمل أي تأجيل للاتفاق على إنهاء الانقسام، مؤكداً أن مصر سيكون لها دور أكثر فاعلية لإتمام المصالحة .

وحول خطوة السلطة الإفراج عن 22 معتقلاً سياسياً في الضفة، أكد أن تلك الخطوة في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية، موضحاً أن ملف الاعتقال السياسي يجب أن ينتهي بالكامل لتوفير أجواء إيجابية لجولات الحوار التي ستنطلق في القاهرة خلال أيام.

وشدد عساف، أن حماس وفت مطالبتان أمام الشعب الفلسطيني بتذليل عقبات المصالحة والاتفاق على تشكيلة حكومة الإنقاذ الوطني ، مضيفاً  أن هناك متسعاً من الوقت للبدء بحوار وطني جاد.

وكان جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة في الضفة قد وعد بالإفراج عن 22 معتقلاً سياسياً بينهم 10 من المضربين عن الطعام في سجون الأجهزة الأمنية، مقابل إنهاء إضرابهم.

اخبار ذات صلة