قائمة الموقع

صور.. "البرتقالي" يهزم "الأخضر" ويصعد للنهائي

2012-07-07T18:06:59+03:00
جانب من المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب فلسطين
الرسالة نت - فادي حجازي

فاز فريق المشتل على منافسه اتحاد الشجاعية بضربات الجزاء الترجيحية (4-2), بعد التعادل بهدفين لكل منهما, في الوقت الأصلي من المباراة التي جمعتهما عصر السبت على أرض ملعب فلسطين, ليتأهل إلى نهائي كأس قطاع غزة ويقابل شباب رفح الجمعة المقبلة.

وسجل هدفي المشتل حازم قفة (77), وإسماعيل أبو دان (85), بينما سجل هدفي الشجاعية علاء عطية (45, و86).

تشكيلة الفريقين

المشتل/ محمد أبو موسى, ومحمد أبو ريا, وخليل حلاوة, ومصطفى الداعور, وحسين كنعان, ومرجان فروانة, وعلاء إسماعيل, وحازم قفة, وأحمد ميط, ومحمود الريفي, وسامح حتحت.

الشجاعية/ إياد دويمة, وحسام وادي, وفضل قنيطة, وبلال الزيتونية, وخليل جندية, ومحمد أبو حليمة, وفؤاد أبو العطا, وماجد حرارة, وأحمد أبو العطا, وياسر الغول, وعلاء عطية.

تفاصيل المباراة

بدأت المواجهة بحذر شديد من كلا الطرفين, وسدد حسام وادي كرة قوية في الدقيقة 4 مرت بجانب مرمى المشتل, وفي الدقيقة 16 أنقذ إياد دويمة مرماه من هدف محقق بعدما تصدى بأعجوبة لكرة حازم قفة القوية.

وفي الدقيقة 18 أضاع قفة فرصتين متتاليتين أمام مرمى الشجاعية, في الوقت الذي اعتمد فيه الأخير على تسديدات وادي الثابتة والتي ضلت طريقها لمرمى المشتل, وفي الدقيقة 26 أبدع أبو موسى بالتصدي لكرة فؤاد أبو العطا الثابتة وحولها لركنية.

وفي الدقيقة 35 اضطر عماد هاشم مدرب المشتل لإخراج مرجان فروانة المصاب وأدخل حمزة حسونة بديلا عنه, وفي الدقيقة 45 سجل علاء عطية هدف التقدم للأخضر الشجاعي من تسديدة قوية لم يفلح أبو موسى بإمساكها, لينتهي الشوط الأول بتقدم الشجاعية بهدف ثمين.

وفي الشوط الثاني واصل المشتل إهداره للفرص السهلة أمام مرمى دويمة, في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو الشجاعية على الهجمات المرتدة, والتي كاد من إحداها عطية أن يسجل لولا أن كرته ارتطمت بالقائم وشتتها الدفاع, وفي الدقيقة 77 سجل قفة هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة سحرية من حسين كنعان ووضع الكرة بذكاء على يمين دويمة.

وفي الدقيقة 85 أضاف البديل إسماعيل أبو دان الهدف الثاني للمشتل مستغلا عرضية زميله حسونة وسددها في الشباك, وسط فرحة هستيرية من قبل دكة بدلاء المشتل, ليستغل المندفع عطية أفراحهم ويقلبها أحزانا للحظات ويسجل هدف التعادل, ويعترض بعد ذلك لاعبو المشتل والجهاز الفني على شرعية الهدف, وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما وتذهب لركلات الجزاء الترجيحية.

وفي ضربات الجزاء سجل للمشتل حسين كنعان, ومصطفى الداعور, وإسماعيل أبو دان, ومحمد الغزالي, وأضاع سامح حتحت, بينما سجل للشجاعية ماجد حرارة, وفضل قنيطة, وأضاع فؤاد أبو العطا, وحسام وادي, ليصعد المشتل إلى نهائي الكأس ويضرب موعدا مع شباب رفح يوم الجمعة المقبلة على أرض ملعب فلسطين.

أدار المباراة: محمود الجيش للساحة, وساعده على الخطوط كل من إياد أبو عبيد, وأحمد شبير, ومحمود أبو مصطفى رابعا.

اخبار ذات صلة