قائمة الموقع

الجهاد: الاحتلال يماطل بتنفيذ اتفاق الأسرى

2012-07-09T09:30:55+03:00
وقفة تضامنية مع الاسرى بغزة
الرسالة نت- محمد الشيخ

أكد نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الاحتلال "الإسرائيلي" لم يلتزم باتفاق الأسرى الذي وقع بين قيادة الحركة الأسيرة ومصلحة السجون.

وقال عزام خلال كلمة له في الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر بغزة الإثنين، إن الاحتلال يماطل في تنفيذ بنود الاتفاق، وخاصة فيما يتعلق بزيارة أهالي غزة لأبنائهم الأسرى في السجون.

وأشار إلى أن "إسرائيل" تحاول التغطية على مماطلتها في تنفيذ بنود الاتفاق بخروج مسئوليها بتصريحات تتعلق بإخراج الأسرى المعتلقين قبل اتفاقية أوسلو والدعوة لعقد لقاءات مع رئيس السلطة محمود عباس، وذلك لخداع الرأي العام ونسيان قضية الأسرى الرئيسية.

ودعا عزام، عباس إلى رفض الضغوط الخارجية والمساومات التي تمارسها "إسرائيل" للعودة إلى المفاوضات بشكل نهائي؛ لأنه وفق رأيه مشروع المفاوضات مع "إسرائيل"، كان مضيعة للوقت وعلى حساب الثوابت الفلسطينية.

وبيّن أن المقاومة هي الخيار الأول والأخير للدفاع عن الأسرى، داعيا الكل الفلسطيني إلى تجميع الطاقات للدفاع عن الأسرى وتحريرهم من سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، وجه المحرر الشيخ خضر عدنان مفجر معركة الأمعاء الخاوية الشكر لكل من يقف بجانب قضية الأسرى ويدافع عن حقوقهم.

وقال عدنان -في كلمة له عبر الهاتف- إن المعركة مع الاحتلال مستمرة ولن تتوقف مهما طال الزمن.

اخبار ذات صلة