قائمة الموقع

وضع حجر الأساس لبرج إسكان أسرى محررين

2012-07-09T13:27:44+03:00
غزة – الرسالة نت

وضع وزير الاسرى والمحررين د. عطا الله أبو السبح وبمشاركة وزير الاشغال العامة والإسكان د. يوسف المنسي حجر الاساس لإنشاء برج الصالحي لإسكان الاسرى المحررين، على أرض حي الاسراء شمال غرب مدينة خانيونس، بحضور عدد من الاسرى المحررين ووكلاء ومدراء وزارة الاسرى والأشغال.

وأعرب أبو السبح عن سعادته بوضع حجر الاساس الأول لمشروع اسكان الاسرى المحررين على أرض كانت مغتصبة تم تحريرها بفضل المقاومة الفلسطينية، مؤكداً أنها خطوة أولى لتحقيق الاستقرار والاندماج للأسرى المحررين داخل المجتمع.

وقدم الوزير الشكر والعرفان للجمهورية الاسلامية الايرانية ولوزارة الخارجية ووزيرها السيد علي صالحي الذي تبرع بمبلغ 2 مليون دولار من اجل اقامة مشاريع اسكان للأسرى المحررين، داعياً الامة العربية والإسلامية الى دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة سياسة الاحتلال الرامية الى تصفية القضية.

بدوره؛ أكد وزير الاشغال أن المشروع يمثل رسالة عز وصمود امام سياسة الاحتلال التدميرية، مؤكداً أنه باكورة الاعمال المشتركة التي ستتم مع وزارة الاسرى من اجل اسكان المحررين.

وأشار إلى اقامة برج الصالحي رقم 2 في شمال قطاع غزة بحي الفردوس، اضافة إلى انشاء مدينة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأسرى المحررين غرب مدينة الزهراء على مساحة 110 دونما وسيتم مباشرة العمل بها خلال الشهور القليلة القادمة بعد ان تم الموافقة على تمويلها من حكومة الامارات.

من جانبه؛ حيى الاسير المحرر توفيق ابو نعيم رئيس رابطة الاسرى المحررين كل الجهود الداعمة لقضيتهم سواء من الداخل او الخارج.

وأوضح أن معاناة الأسرى داخل السجون لا تزال مستمرة ومتصاعدة، مؤكداً أنها لن تمنعهم من بناء مسيرة جديدة من البناء والعطاء.

اخبار ذات صلة