قائمة الموقع

"حصيلة" الجولة الأولى من دوري "أبطال إفريقيا"

2012-07-10T07:12:04+03:00
أبو تريكة بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي
الرسالة نت - وكالات

اختتمت الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وأسفرت عن تصدر الترجي التونسي (حامل اللقب) للمجموعة الأولى بعد أن فاز خارج قواعده علي سان شاين ستارز النيجيري بنتيجة 2- صفر , وحل فريق النجم الساحلي فى المركز الثاني بعد أن فاز هو الآخر خارج القواعد أيضا على أولمبي الشلف الجزائري بنتيجة 1- صفر في أول ظهور للفريق الجزائري فى مرحلة المجموعات طوال تاريخه.

المجموعة الثانية شهدت سقوط الزمالك أمام فريق شيلسي الغاني بنتيجة 2-3 بعد أن فقد تقدمه مرتين أمام صاحب الأرض والجمهور وفقد نقطة غالية فى سبيل الوصول إلى الدور نصف النهائي بعد غياب طويل, بينما تمكن الأهلي المصري (صاحب الرقم القياسي 6 القاب ) من الفوز على فريق تي بي مازيمبي الكونغولي أقوى أندية القارة حاليا بنتيجة 21.

المجموعة الأولى يمكن القول فيها بأن الترشح الى الدور نصف النهائي سيكون قريبا جدا للناديين التونسيين الترجي والنجم, أما فى المجموعة الثانية فالحظوظ متساوية تماما فأصحاب الأرض قد كسبوا وهو أمر منطقي جدا.

الجولة الأولى شهدت 4 انتصارات ولم تشهد أي تعادل على الاطلاق, وسجلت فيها 11 هدف نصفها في مباراة شيلي الغاني والزمالك المصري.

ومن المفارقات أن الأهلي كسب فى الدقيقة الأخيرة على أرضه ونجح فى الظفر بالنقاط الثلاث والزمالك خسر فى الدقيقة الأخيرة خارج أرضه وأضاع نقطة غالية.

اخبار ذات صلة