قائمة الموقع

تواصل تحقيقات قمع المظاهرات بالضفة

2012-07-12T08:25:28+03:00
الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر أن تُنهي لجنة التحقيق التي شُكلت للتحقيق في أحداث اعتداء أجهزة أمن السلطة على المظاهرة  السلمية التي خرجت في مدينة رام الله في الأول والثاني من الشهر الجاري لرفض لقاء رئيس السلطة محمود عباس بنائب رئيس وزراء الاحتلال شاؤول موفاز، أعمالها الأسبوع المقبل وتُسلم توصياتها وقراراتها النهائية.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وعضو لجنة التحقيق واصل أبو يوسف في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" الخميس، أن اللجنة تواصل إجراء اللقاءات المنفصلة مع كافة الأطراف، للوصول لحقيقة الأحداث التي جرت بمدينة رام الله، من اعتداءات على المتظاهرين وغيرها من ملابسات الحادثة.

ولفت أبو يوسف، إلى أن اللجنة أجرت لقاءات منفصلة مع بعض المتظاهرين ومؤسسات المجتمع المدني وقادة الشرطة للاستماع لشهاداتهم، تمهيداً لكتابة التقرير النهائي حول الحادثة التي جرت مطلع الشهر الجاري.

وأوضح عضو لجنة التحقيق الخاصة في أحداث رام الله، أن اللجنة ستقدم تقريرها وتوصياتها بشكل كامل لرئيس السلطة محمود عباس الأسبوع المقبل، مؤكداً على ضرورة صيانة الحريات، وضمان الحفاظ على حرية التعبير .

وكان عباس أمر بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة برئاسة  منيب المصري رئيس سكرتاريا التجمع الوطني للشخصيات المستقلة، وعضوية واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأحمد حرب المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان للتحقيق في الأحداث التي شهدتها رام الله مطلع الشهر الجاري  وأصيب خلالها عدد من المواطنين والصحفيين ورجال الأمن.

اخبار ذات صلة